مسؤول جديد بالبيت الأبيض يحذف تغريدات قديمة داعمة لـ«كلينتون»

الأحد 23 يوليو 2017 06:07 ص

حذف مدير الاتصالات الجديد للبيت الأبيض «أنتوني سكاراموش» يوم السبت، عددا من التغريدات في حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال إنها قد تكون «مربكة» لدوره الجديد.

وكان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» اختار «سكاراموش» يوم الجمعة لمنصب مدير الاتصالات للبيت الأبيض، وهو منصب ظل شاغراً منذ مايو/أيار الماضي.

وأضاف: «الآراء الماضية تطورت وينبغي ألا تكون مربكة، أنا أخدم أجندة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وهذا كل ما يهم».

وحذف «سكاراموش» تغريدات عبر في بعضها عن دعمه لـ«هيلاري كلينتون»، منافسة «ترامب» في انتخابات الرئاسة لعام 2016، ومعارضته لخطة «ترامب» لبناء جدار على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، وفقا لما ذكرته تقارير إخبارية.

وأشار «ترامب» في واحدة من عدة تغريدات نشرها السبت إلى دعم «سكاراموش» السابق لمرشحين آخرين شاركوا في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري.

وكتب «ترامب»: «بكل الإنصاف لأنتوني سكاراموش، فإنه كان يرغب في الموافقة عليّ أولاً قبل أن تبدأ الانتخابات التمهيدية الجمهورية، لكنه لم يكن يظن أنني سأترشح».

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» عن مصادر في البيت الأبيض أن «ترامب» اجتمع مع صديقه «سكاراموش» لمدة نصف ساعة يوم الخميس، ثم عرض عليه الجمعة أن يشغل منصب مدير الاتصالات بدلا عن «مايك دوبكي»، الذي استقال في شهر مايو/أيار الماضي.

ويعتبر «سكاراموش» من أكثر الشخصيات ولاء لـ«ترامب»، ويحظى بثقته، وقد اختاره الرئيس لهذا المنصب بعد مشاهدته على شاشات التلفزة، وهو يدافع بقوة عن سياساته وشخصيته.

كما أن المدير الجديد يحظى بدعم قوي من «ترامب» الابن، وابنته «إيفانكا» وزوجها «جاريد كوشنير».

وفي أول ظهور إعلامي له بعد تعيينه في منصبه الجديد، حرص على التعبير عن إعجابه بشخصية «ترامب» وما اعتبره «زعامته التاريخية لأمريكا».

 

  كلمات مفتاحية

البيت الأبيض سكاراموش كلينتون