فيديو.. «مبارك» يهدد قطر.. ماذا قال؟!

الأحد 23 يوليو 2017 11:07 ص

أعاد نشطاء مصريون، على مواقع التواصل، تداول فيديو سابق للرئيس المصري المخلوع «حسني مبارك»، يهدد فيه دولة قطر برد الصاع صاعين.

ويظهر الفيديو «مبارك» في خطاب له أمام قادة أمنيين وعسكريين موجها كلامه لقطر، في العام 2009، بعد محاولة فلسطينيين اقتحام حدود مصر من معبر رفح ودخولهم مدن العريش ورفح، شمال شرقي البلاد.

وقال «مبارك»، في خطابه، دون أن يعلن اسم قطر صراحة، «بيوتكم من زجاج.. لا تزايدوا على مصر ودورها في خدمة ونصرة القضية الفلسطينية»(فيديو).

وأضاف، «مصر لا تقبل الضغوط ولا الابتزاز، ولدينا من المعلومات الموثقة الكثير، والذين يقومون بهذه الحملات للهجوم على مصر في دولة شقيقة بيوتهم من زجاج، ولو شئنا لرددنا لهم الصاع صاعين، لكننا نترفع عن الصغائر»، على حد قوله.

وتابع: «إننا قد نصبر على حملات التشكيك والتطاول، لكننا لن نقبل باستباحة حدودنا وجنودنا».

وتنتهج مصر، مسارا تصعيدا ضد قطر، وهي على قطيعة دبلوماسية مع الدوحة، ومنذ الشهر الماضي، فرضت عقوبات بشأنها وشاركت في حصار عليها بمشاركة دول أخرى، على خلفية اتهامات توجهها الحكومة المصرية لقطر بـ«دعم الإرهاب»، وتمويل جماعة «الإخوان» المناوئة للانقلاب العسكري في البلاد، وهو ما تنفيه الدوحة.

وفي 5 يونيو/حزيران الماضي، أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها وإغلاق موانيها وأجوائها ومعابرها البرية في وجه الدوحة بادعاء تقديم الأخيرة «الدعم للإرهاب»؛ وهو الاتهام الذي نفته قطر بشدة، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر قطر حسني مبارك دول الحصار الأزمة الخليجية