«البطولة العربية».. «النصر» السعودي في مهمة ثقيلة أمام «العهد» اللبناني

الأحد 23 يوليو 2017 01:07 ص

يستهل اليوم الأحد، الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر مسيرته في البطولة العربية للأندية، بمواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره العهد اللبناني، في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية، للبطولة التي تستضيفها مصر.

وتقام البطولة العربية على ملاعب القاهرة والإسكندرية وستستمر المنافسات حتى يوم 5 أغسطس المقبل، لتحديد بطل النسخة الجديدة للمسابقة التي عادت إلى النور من جديد بعد طول غياب.

ويسعي النصر للتتويج باللقب العربي من أجل مصالحة جماهيره الغاضبة بعد موسم خال من البطولات، وتجهيز لاعبيه لخوض غمار الاستحقاقات القادمة، وشحن بطاريات الثقة لدي لاعبيه من أجل المنافسة على الألقاب.

ويبحث البرازيلي ريكاردو جوميز عن استغلال البطولة لتحقيق الانسجام بين اللاعبين ودمج الصفقات الجديدة سريعا في الفريق، واختبار طريقة اللعب التي يرغب في اعتمادها الموسم الجديد، خاصة وأن البطولة تمثل خير إعداد للفريق الأصفر للموسم الجديد في ظل التنافسية الكبيرة مع أفضل الأندية العربية.

وأكد جوميز أن البطولة العربية خير إعداد للموسم الجديد السعودي خاصة أن الأجواء المصرية أشبه بالأجواء التي يخوض فيها فريق النصر معسكراته الخارجية، مشيرا إلى أن الفريق لديه القدرات والإمكانيات للمنافسة على اللقب بعدما تعلم جيدا من أخطاء الموسم الماضي.

وعن تغيير ملعب الفريق من برج العرب قال لم يحدث ارتباك بسبب تغيير الملعب فقد فوجئت أن أرضية ملعب استاد الإسكندرية لا تقل عن جودة أرضية ملعب استاد برج العرب، معترفا أن الجهاز كان سيصاب بالارتباك في حال سوء أرضية الملعب.

وتضم مجموعة النصر، كل من الزمالك المصري والعهد اللبناني، والفتح الرباطي المغربي، ويسعى كل فريق للفوز بالمواجهات للوصول لصدارة جدول ترتيب المجموعة والتأهل للدور نصف النهائي، فيما سيصعد للدور نصف النهائي أصحاب المركز الأولى في المجموعات الثلاث، بجانب الفريق الحاصل على أفضل مركز ثان.

  كلمات مفتاحية

النصر السعودي العهد اللبناني البطولة العربية

«البطولة العربية».. فوز قاتل لـ«الترجي التونسي» على «النفط العراقي»