لاقى تضامن السعوديين.. العثور على طفل قطري فقدته أسرته بتركيا

الأحد 23 يوليو 2017 02:07 ص

عثرت أسرة قطرية، على طلفها الذي فقدته أمس، في مدينة بورصا التركية.

وتداول مغردون، مقطع فيديو، للطفل «إبراهيم المنصوري»، داخل عربة إسعاف، يجري فحوصات طبية، عقب العثور عليه، بعد أن فقدته أسرته أمس.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، بالسعودية وقطر، أمس، شهدت دعماً وتعاطفاً كبيرين، عقب تغريدة لمواطن قطري يطلب فيها المساعدة بالبحث عن شقيقه الصغير ذي التسع سنوات بإحدى الغابات بتركيا.

وحل الوسم «طفل قطري مفقود بتركيا»، بالمرتبة الثانية بالسعودية كأحد أكثر الوسوم تداولاً بالمنطقة، ما بين تغريدات سعودية وأخرى قطرية، وما بين دعاء ومناشدة بالبحث عنه.

الطفل «إبراهيم نجيب ناصر المنصوري»، قطري الجنسية، كان برفقة أسرته في إجازة بتركيا، حيث فقد في ظروف غامضة أثناء تواجد أسرته بجبل بورصا في منطقة الغابة، عند التلفريك.

وفشلت محاولات العثور على الطفل «إبراهيم»، خاصة في ظل دخول المساء، إلا أن العناية الإلهية، أنقذته ليتم العثور عليه صباح الأحد، بصحة جيدة وسط الغابة، حيث تم نقله بواسطة الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم والتأكد من عدمه تعرضه لأي أذى، قبل تسليمه لذويه.

وكشفت تغريدات التضامن مع الطفل، علاقة الأخوة بين الشعبين السعودي والقطري رغم الخلاف السياسي بين البلدين.

وتبادل أبناء الشعبين الشقيقين رسائل الود والتقدير، واستذكر الجميع المواقف التاريخية التي كانت تجمع أبناء البلدين معًا، متمنين أن تمر هذه الأزمة التي تواجه بلدان الخليج العربي، وأن تنتهي في أسرع وقت ممكن لتعود الأمور إلى سابق عهدها بين الأشقاء الذين يجمعهم عقيدة واحدة ولغة واحدة وآمال مشتركة.

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية القطرية طفل مفقود تركيا