السيسي يمنح أراضي مصرية للسعودية لعمل مشروعات إسكان

الخميس 26 يونيو 2014 11:06 ص

الأناضول - الخليج الجديد

وافقت الحكومة المصرية، على تسديد حصتها في زيادة رأسمال شركة عقارية، مملوكة مناصفة مع المملكة العربية السعودية، في شكل أراضٍ بثلاث مدن جديدة، بقيمة 121.5 مليون دولار.

وقالت الشركة السعودية المصرية للتعمير «سيكون»، في بيان صحفي، أمس الأربعاء، إن الجمعية العمومية غير العادية للشركة، وافقت على زيادة رأس المال بواقع 243 مليون دولار، لتصل برأس المال المدفوع الى 318 مليون دولار.

وأوضح البيان أنه سيتم توفير الزيادة في رأس المال مناصفة بين الحكومتين، بواقع 121.5 مليون دولار لكل منها، على أن تدفع الحكومة السعودية حصتها نقدا دفعة واحدة، وأن تسدد الحكومة المصرية حصتها فى صورة عينية، على هيئة أراض بثلاث مدن جديدة، هي القاهرة الجديدة، وأسيوط الجديدة، ودمياط الجديدة.

وأضاف البيان أن الاتفاقية الخاصة بزيادة رأسي المال، وقعت برعاية رئيس الوزراء المصري «إبراهيم محلب»، وبحضور الدكتور «مصطفى مدبولي» وزير الاسكان المصري، و«أحمد القطان» سفير المملكة العربية السعودية في مصر، بالإضافة إلى لفيف من قيادات الشركة من الجانبين السعودي والمصري.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية المصرية للتعمير «سيكون»، «محمد بن حمود المزيد»، إن الحكومة السعودية حريصة على دعم الاقتصاد المصري خلال الفترة الحالية، عَبر ضخ مزيد من الاستثمارات المباشرة بالسوق المصرية، والتي بدأت بوادرها من خلال الموافقة على زيادة رأس مال «سيكون»، وهو ما يؤكد على قوة ومتانة العلاقة بين الحكومتين السعودية والمصرية.

وقال المهندس «درويش حسنين» الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للتعمير «سيكون» أن الشركة تركز بشكل أكبر على الاسكان المتوسط وفوق المتوسط، والذي يحتاج إليه المواطن المصري في هذه المرحلة بصورة كبيرة، مؤكدا أن رئيس الوزراء المصري، وجه خلال توقيع الاتفاق بضرورة سرعة بدء العمل على قطع الأراضي موضوع الزيادة، وأن تنفذ المشاريع في غضون 18 شهرا.

وتنفذ «سيكون» حاليا عددا من المشروعات بمصر، من بينها مشروع «سيكون نايل تاورز»، البالغ حجم استثماراته 1.6 مليار جنيه، بالإضافة إلى المرحلة الثانية من مشروع «ليك دريم» بالسادس من أكتوبر، فضلا عن مشروعات بمحافظة أسيوط، ومشروع آخر بالإسكندرية. 

  كلمات مفتاحية

هل تسعى «أبراج كابيتال» الإماراتية إلى احتكار القطاع الصحي في مصر؟

«السيسي» يصدر قرارا بمعاملة سعودي كالمصريين في حق تملك أرض صحراوية

مجلس الوزراء المصري يوافق على منحة سعودية بـ 2.5 مليار دولار

وزيرا خارجية البحرين ومصر يبحثان عددا من القضايا العربية والإقليمية