السعودية: رفع حجب المواقع القطرية خطأ جاري إصلاحه

الاثنين 24 يوليو 2017 05:07 ص

قال المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية «سعود القحطاني»، إن رفع الحجب عن مواقع قطرية داخل المملكة، «خطأ فني سيتم إصلاحه بالساعات القادمة».

جاء ذلك تعليقا منه على تداول مغردين، أخبارا عن رفع السلطات السعودية، الحجب المفروض على موقعي «الجزيرة نت» و«بي إن سبورت» الإلكترونيين، والمفروض عليهما منذ بداية الأزمة الخليجية.

وعاد الموقعان الإلكترونيان القطريان، للظهور من جديد لرواد الإنترنت في السعودية، دون حجب.

إلا أن «القحطاني»، قال إن «المشكلة فنية بحتة وجاري حلها»، وذلك ردا ما كرره مغردون أنها بادرة حسن نية طلبها الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» قبل التوجه للدوحة لتقبل بدورها بالمطلوب منها أو يعاد الحجب.

والتقي أمس «أردوغان»، مع العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» وولي عهده الأمير «محمد بن سلمان»، لبحث الأزمة الخليجية، التي قطعت على إثرها السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقتها بقطر، قبل أن تفرض عليها حصارا، بدعوى دعمها للإرهاب، وهي الاتهامات التي نفتها الدوحة.

ويقود «أردوغان» جولة وساطة بدأها أمس في السعودية والكويت، قبل أن يتوجه اليوم إلى قطر.

ومنذ 24 مايو/أيار الماضي، تحجب السعودية كل الصحف القطرية ومواقع عدة لشبكة «الجزيرة»، وذلك على خلفية تبني تصريحات مفبركة لأمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، تم بثها على وكالة الأنباء القطرية بعيد اختراقها.

وفي 12 يونيو/ حزيران الماضي، حجبت السلطات السعودية، موقع قناة «بي إن سبورت» الرياضية القطرية، على خلفية الأزمة الخليجية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأزمة الخليجية سعود القحطاني مواقع إلكترونية الجزيرة بي إن سبورت السعودية