«الصدر»: ما يحدث في الأقصى يستدعي موقفا يتجاوز مستوى الإدانة

الاثنين 24 يوليو 2017 01:07 ص

علق زعيم التيار الصدري «مقتدى الصدر»، اليوم الاثنين، على أحداث المسجد الأقصى في فلسطين، معتبرا أن ما يحدث يتجاوز مستوى الإدانة.

وقال الصدر في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على «تويتر» واطلع عليها «الخليج الجديد» «أحيي المنتفضين الأبطال من أجل الأقصى الحبيبة، فما يحدث اليوم يستدعي موقفا يتجاوز مستوى الإدانة والاستنكار».

ويواصل المقدسيون رفضهم دخول المسجد الأقصى عبر البوابات الإلكترونية التي نصبتها سلطات الاحتلال عند بعض الأبواب، مع إغلاق الأبواب الأخرى.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتدت بالضرب على المصلين الذين تزداد أعدادهم يوما بعد يوم، عقب أدائهم الصلوات في محيط المسجد الأقصى واعتقلت بعضا منهم.

وشارك سياح من تركيا ودول إسلامية أخرى في الصلاة خارج المسجد، ورفضوا الدخول عبر البوابات الإلكترونية التي فرضتها قوات الاحتلال.

وتشهد مدينة القدس وبالتحديد على أبواب المسجد الأقصى حالة من التوتر والمواجهات مع قوات الاحتلال رفضا للبوابات الإلكترونية، حيث أصيب العشرات في اعتداء الاحتلال على المصلين والمرابطين في باحات المسجد.

وشرعت قوات الاحتلال في تركيب البوابات الإلكترونية بعد وقوع عملية في المسجد الأقصى استشهد فيها 3 فلسطينيين، وأسفرت عن مقتل 2 من شرطة الاحتلال وإصابة آخر، يوم الجمعة الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأقصى القدس الصدر مقتدى الصدر