محمد بن راشد يأمر بإنشاء مكتب لـ «إكسبو 2020»

الخميس 26 يونيو 2014 12:06 م

الاتحاد - الخليج الجديد

أمر الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتعيين «ريم بنت إبراهيم الهاشمي» وزيرة دولة عضوا منتدبا في اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، وإنشاء مكتب خاص للإكسبو وتعـيين الوزيرة الهاشمي مديرا عاما للمكتب.

وفي السياق ذاته ترأس الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم»، بحضور الشيخ «حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم» ولي عهد دبي، والشيخ «مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم» نائب حاكم دبي، اجتماع اللجنة الوطنية العليا لـ«إكسبو دبي 2020» الذي عقد أمس الأربعاء في مقر مؤسسة دبي للاستثمار في مركز دبي المالي العالمي.

وقدمت «الهاشمي» عرضا أمام نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأعضاء اللجنة العليا حول الاستعدادات الخاصة ببناء مقر لـ«إكسبو» في منطقة «جبل علي» قريبا من مطار «آل مكتوم» الدولي.

كما تحدث في الاجتماع كل من «مطر الطاير» رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي،  و«حسين لوتاه» مدير عام بلدية دبي، و«خميس المزينة» القائد العام لشرطة دبي، حول استعدادات مؤسساتهم للإسهام في تنفيذ مقر «إكسبو دبي» وتحديد مسؤوليات ومهمات كل جهة حكومية في دبي حيال هذا المشروع العملاق الذي قالوا أنه «سيكون تحفة معمارية وتراثية دائمة».

  كلمات مفتاحية

الإمارات تتسلم لقب «المضيف الرسمي» لمعرض «إكسبو 2020»

«سويسرا» أول دولة تؤكد رغبتها في المشاركة في «إكسبو 2020» بالإمارات

اعتماد تصميم جناح الإمارات في معرض «إكسبو 2020 دبي» العالمي

صندوق النقد الدولي: نمو دبي يتسارع قبيل «إكسبو 2020»