مجلس الشيوخ يرفض خطة بديلة لقانون «أوباما كير»

الأربعاء 26 يوليو 2017 09:07 ص

فشل الجمهوريون ليلة الثلاثاء، من إقرار مسودة تلغي قانون الرعاية الصحية وتستبدله بآخر، بعد ساعات قليلة من نجاح أعضاء الحزب نفسه في مجلس النواب في طرح مسودة القانون من أجل عرضها ومناقشتها في قاعة المجلس.

وتمكنت المسودة من الحصول على تأييد 57 من أصل 100 عضو في مجلس النواب، في حين رفضها 43 بينهم 9 جمهوريين.

وشملت قائمة الرافضين للمسودة النائب «سوزان كولينز» عن ولاية مين وتوم كوتون عن ولاية أركنساس، وبوب كوركر عن ولاية تينيسي، وليندسي غرهام، ودين كولر عن نيفادا، ومايك لي عن ولاية يوتاه، وجيري موران عن ولاية كنساس، وليسا موركويسكي بالإضافة إلى السيناتور راند بول عن ولاية كينتاكي.

ويطمح الجمهوريون أن يتمكنوا من إقرار قانون جديد للرعاية الصحية لإلغاء نظام الرعاية الصحية الحالي، الذي يعتبره البعض أهم إنجازات الرئيس «الديمقراطي» السابق، «باراك أوباما» (2009- 2017).

وتتضمن الخطة التي أحبطها الجمهوريون، تقليص برنامج Medicaid الذي يوفر الرعاية الصحية للفقراء، وتقترح الحد من الإنفاق العام على التأمين الصحي لذوي الدخل المحدود.

ويشير مراقبون إلى أن رفض مشروع الخطة، لا يمنع الحزب الجمهوري من طرح مقترحات تشريعية جديدة في الفترة المقبلة تلغي قانون «أوباما كير»، أو تستعيض عنه ببدائل أخرى في إطار إصلاح قطاع الصحة في الولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

أوباما كير مجلس الشيوخ الجمهوريون