تركيا: سجن معلم 217 عاما لـ«اعتدائه جنسيا» على أطفال

الأربعاء 26 يوليو 2017 11:07 ص

أصدرت محكمة مقاطعة البحر الأسود في محافظة غيرسون (شمالي تركيا) حكما بالسجن لمدة تزيد على 217 عاما بحق مساعد معلم قرآن الثلاثاء لقيامه بالاعتداء الجنسي على 9 من طلابه ما بين 9 أعوام و13 عاما.

وحدثت الواقعة العام الماضي فى منطقة ألوكرا فى غيرسون حيث احتجز «خليل إبراهيم»، ويعمل في مدرسة ألوكرا للفتيان لتحفيظ القرآن في 23 أغسطس/ آب 2016 بعد شكاوى مقدمة من أسر الطلاب قالوا فيها إن أبناءهم تعرضوا للاعتداء الجنسي .

وبعد يوم واحد من سماع شهادته، في 30 أغسطس/آب 2016، تم اعتقال المشتبه به بأمر من المحكمة.

ثم فرض مكتب المدعي العام حظر نشر على المحاكمات وقرر أن تعقد جلسات الاستماع أمام الجمهور لما في ذلك من مصلحة الأطفال.

وعقدت الجلسة الأخيرة للقضية في المحكمة الجنائية في بلدة شبين قره‌ حصار بالمحافظة الثلاثاء.

وحضر المحاكمة التي عقدت أمام القاضي «مراد بكتاش»، رئيس لجنة حقوق الطفل «أوزغ أوستن»، ورئيس لجنة حقوق المرأة في نقابة المحامين «سيفيل غوكسوزوغلو».

وأصدرت المحكمة الجنائية حكما قياسيا بسجن المتهم  217 عاما  و4 أشهر و15 يوما بتهمة الاعتداء الجنسي على الأطفال وحرمانهم من حرياتهم.

وعقب الحكم، قال «سونر كارادمير» محافظ رئيس بلدية غيرسون «في هذا الحادث المروع، يوجد أيضا أمر هام وهو الحفاظ على سرية هويات الأطفال والمعلومات الخاصة بهم وكذلك صورهم ويجب عدم إطلاع وسائل الإعلام عليها».

وأضاف «ينبغي على كل فرد ومؤسسة منع حدوث مثل هذا الألم من خلال العمل وفقا لهذا الوعي. لأن ما يهم حقا والأولوية هنا هي مصلحة الطفل في نهاية المطاف».

  كلمات مفتاحية

تركيا معلم قرآن اعتداء جنسي