رئيس «الشباب السعودي» يرفض طريقة استدعائه للتحقيق

الخميس 27 يوليو 2017 12:07 م

أبدى عبد الله القريني، رئيس نادي الشباب السعودي، تحفظه الكبير على لهجة خطاب لجنة الانضباط، بخصوص استدعائه للتحقيق، على خلفية اتهامه لاتحاد الكرة بالفساد.

وأصدر القريني، بيانًا اليوم الخميس قال فيه «أسجل تحفظي الكبير والقانوني على خطابكم المعنون عاجل جدًا وسري، والذي تفيدون فيه أن اللجنة قررت، ردًا على خطاباتنا لها، باستدعائي للتحقيق، فيما ورد في شكوى الاتحاد السعودي، والبيانات الإعلامية والخطابات الرسمية اللاحقة الصادرة منا، وطلبكم حضوري الشخصي».

وأضاف القريني «هذا الخطاب يحتوي بكل أسف على لغة التهديد والوعيد السابق التحفظ عليها، والتي لا يجدر ولا يليق أن تصدر من هيئة يفترض أنها ستكون قضائية».

وسرد رئيس الشباب في بيانه ما جاء في مذكرته الأخيرة، والتي أوضحت، أن لجنة الانضباط منعدمة الوجود من الناحية القانونية، ولا يحق لها ممارسة أي نشاط، كما أن الهيئات القضائية والتحكيمية باتحاد الكرة مختصة بالنظر في النزاعات الداخلية بين الأطراف المنتمية للاتحاد، وليس في النزاعات بين الاتحاد وأعضائه.

وأوضح رئيس الشباب في بيانه أيضًا، أنه في تلك المذكرة، أشار إلى أن لجنة الانضباط «بفرض صحة تكوينها» ليس من اختصاصاتها طلب التحقيق.

وأضاف «يبدو أن سعادتكم تقومون مقام اتحاد الكرة في الرد على مذكراتنا وتطلبوننا للتحقيق، ونفيدكم بأن طلبكم لنا بالمثول أمامكم وأسلوب التهديد يعد منافيًا لقواعد العدالة، ومخالفًا ومتجاوزًا للصلاحيات والاختصاصات».

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قد استدعت رئيس نادي الشباب عبد الله القريني، للتحقيق، على خلفية الخطاب الذي تضمن اتهام عادل عزت رئيس الاتحاد، بالتستر على الفساد، في قضية الحارس محمد العويس، المنتقل من الشباب للأهلي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الشباب السعودي اتحاد الكرة عادل عزت محمد العويس