«البطولة العربية».. «الترجي» لتأكيد الجدارة وثلاثي المجموعة للوداع المشرف

الأحد 30 يوليو 2017 10:07 ص

يسدل الستار، اليوم الأحد، على منافسات الدور الأول «دور المجموعات» من البطولة «العربية للأندية» 2017، والمقامة حالياً بـ«جمهورية مصر العربية»، وذلك بإقامة مباراتين ضمن منافسات الجولة «الثالثة والأخيرة» من المجموعة «الثالثة».

ورغم أن هاتين المواجهتين تحصيل حاصل، بعد حسم بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي لصالح «الترجي الرياضي» التونسي، إلا أن لكل فريق هدف خاص يسعى لتحقيقه.

«الترجي الرياضي» التونسي × «الهلال» السعودي

فعلى ملعب «برج العرب»، بمدينة «الإسكندرية»، يبحث فريق «الترجي» التونسي، بقيادة مدربه «فوزي البنزرتي»، عن الفوز الثالث على التوالي لتحقيق العلامة الكاملة، عندما يواجه نظيره «الهلال» السعودي في السابعة مساءً بتوقيت «مكة المكرمة».

وضمن الفريق التونسي التأهل لنصف النهائي من الجولة الماضية، بعد أن حصد 6 نقاط من الفوز على «نفط الوسط» العراقي بهدف للا شيء و«المريخ» السوداني بثنائية.

في المقابل يبحث «الهلال» السعودي عن فوزه الأول بالبطولة من أجل وداع مشرف، بعد أن تعادل في المواجهتين الأولى بهدف أمام «المريخ» السوداني والثاني بهدفين مع «النفط» العراقي وفشل في التأهل للمربع الذهبي.

ومن جانبه أعرب المدرب العام لفريق «الترجي» التونسي، «معين الشعباني»، عن سعادته بالمستوى الذي ظهر به لاعبيه، مشيراً إلى أن المستوى الفني للفريق يسير بشكل تصاعدي.

وأوضح «الشعباني» أن المدير الفني لفريق «الترجي» «فوزي البنزرتي» سيدفع ببعض اللاعبين غير الأساسيين بالفريق خلال مواجهة «الهلال» خوفا من تعرض اللاعبين الذين شاركوا في المباريات السابقة للإجهاد بسبب تعاقب المواجهات.

وعلى الجانب الأخر، أكد المدير الفني لفريق «الهلال الأولمبي»، الأرجنتيني «خوان براون» رضاه التام على أداء لاعبيه في المواجهتين الماضيتين في البطولة العربية، مشيراً إلى أن الاحتكاك بفرق قوية يزيد طابع الخبرة لدى لاعبي فريقه.

وشدد «براون» أن نتائج بقية الفرق لم تخدم الفريق في حظوظه بالتأهل لدور نصف النهائي، متمنيًا مواصلة تقديم المستويات المرضية خلال مواجهة الترجي.

وتابع: «لدينا غياب لأنس زباني بداعي الإيقاف، ولدينا عدد من اللاعبين في الفريق قادرين على تمثيل الفريق الأول حاليًا، بالإضافة إلى أن البقية قادرون على إعطاء الحلول عند مشاركتهم في أي وقت».

المواجهات المباشرة:

وتحمل مباراة الترجي والهلال، اليوم الأحد، الرقم 4 في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما، فقد سبق وتواجها في 3 مباريات من قبل، وحقق كل منهما الفوز مرة واحدة وتعادلا في أخرى.

ففي عام 1995م التقى الترجي والهلال ضمن دور المجموعات من بطولة دوري أبطال العرب، وانتهت المباراة بالتعادل، وفي نهائي نفس البطولة تقابلا مرة أخرى، وفاز الفريق السعودي بهدف دون رد.

عام 1996م وفي كأس النخبة العربية تمكن الترجي من الفوز على الهلال بهدفين دون رد.

المريخ السوداني × نفط الوسط العراقي

بدون أي ضغوط يلتقي المريخ مع نظيره نفط الوسط على ملعب برج العرب، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، ويأمل كلا الفريقين توديع البطولة العربية للأندية 2017 بتحقيق أول فوز بدور المجموعات.

فالمريخ السوداني يمتلك في رصيده نقطة واحدة فقط حققها من التعادل إيجابياً مع الهلال السعودي بنتيجة هدفين لكل منهما، ضمن منافسات الجولة الأولى، قبل أن يخسر أمام الترجي الرياضي التونسي بهدفين نظيفين.

وبنفس الرصيد من النقاط يأتي نفط الوسط العراقي بعدما استهل مشواره في البطولة بالخسارة أمام الترجي التونسي بنتيجة هدف دون رد، وتعادل مع الهلال السعودي بنتيجة هدفين لكل منهما بالجولة الثانية.

عن مواجهة المريخ السوداني، أشار مدرب فريق «نفط الوسط» العراقي، «هاتف الشمراني» إلى أن البطولة العربية 2017 تجمع أبطال إفريقيا وآسيا على المستوى القاري.

وتابع: «نتطلع للحصول على المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، على الرغم من كونه شرفيا بعد أن حجز الأهلى المصري مقعدا في الوصول لنصف النهائي».

ومن جانبه قال الفرنسى «دييجو جارزيتو»، المدير الفنى لـ«المريخ» السودانى: «الفريق لم يظهر بمستواه الحقيقي في البطولة، وذلك بسبب الظروف الصعبة التي مر بها الفريق طوال الفترة الماضية، لاسيما بعد الاستبعاد من المشاركة فى دوري أبطال أفريقيا عقب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بتجميد النشاط الرياضي في السودان».

وأضاف: «تفكيري حالياً منصب على كيفية عودة الفريق للمستوى المعهود، وبالفعل بدأت بعقد أكثر من اجتماع مع اللاعبين للخروج سريعاً من هذه الكبوه التي أثرت على اللاعبين في البطولة».

جدير بالذكر أن مواجهة اليوم بين «المريخ» السوداني و«نفط الوسط» العراقي هي الأولى التي تجمعهما معاً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الترجي التونسي المريخ السوداني البطولة العربية