«البطولة العربية».. «الترجي» يؤكد صدارته بالفوز على «الهلال» السعودي

الأحد 30 يوليو 2017 07:07 ص

أكد فريق «الترجي الرياضي» التونسي، جدارته باحتلال صدارة المجموعة الثالثة من البطولة العربية للأندية 2017، بتحقيق فوزاً مثيراً على فريق «أولمبي الهلال» السعودي، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأحد، على ملعب «برج العرب» بمدينة الإسكندرية المصرية» ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ودخل المدرب الأرجنتيني لفريق «الهلال»، «خوان براون»، المباراة بالتشكيل التالي: «مروان الحيدري، عبدالله المهيني، متعب المفرج، وليد الأحمد، نايف كريري، مهند فلاتة، ناصر الدوسري، عبدالكريم القحطاني، ماجد النجراني، فهد الرشيدي، عبدالرحمن اليامي».

فيما دفع الدرب التونسي لفريق «الترجي»، «فوزي البنزرتي»، بالتشكيل التالي: «الجمل، الطالبي، المشاني، الماطري، الربيع، كوم، الجلاصي، الشعلالي، الماجري، الجويني، الرجايبي».

افتتح «الترجي» النتيجة عند الدقيقة 45 من عمر المباراة، بإحرازه أول الأهداف عن طريق لاعبه «فريد الماطري»، قبل أن يدرك «الهلال» التعادل عن طريق المهاجم الشاب «عبدالرحمن اليامي» في الدقيقة 48.

وعند الدقيقة 58 من المباراة، عاد الفريق التونسي للتقدم من جديد عن طريق «هيثم الجويني»، إلا أنه لم يهنأ بذلك كثيراَ حيث أدرك التعادل مرة أخرى عن طريق «فهد الرشيدي» عند الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 75 أهدى «غيلان الشعلالي» فريقه «الترجي» نقاط المباراة بإحرازه الهدف الثالث والفوز، بعدما تابع تسديدة من أحد زملائه اصطدمت بالعارضة.

بهذه النتيجة نجح «الترجي» في تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في جميع مباريات بالمجموعة «3 مباريات = 3 فوز» ليصل رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة وليؤكد جدارته في التأهل لدور نصف النهائي، فيما تجمد رصيد «الهلال» عند نقطتين فقط من التعادل مع «المريخ» السوداني و«النفط الوسط» العراقي.

وألغى حكم المباراة الأردني «آدهم مخادمة» هدفاً لصالح فريق «الهلال» عند الدقيقة 50، بداعي التسلل على المهاجم «عبدالرحمن اليامي»، وهو ما أظهرت الإعادة التليفزيونية صحة قراره.

كما أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في 4 مناسبات، 3 للاعبي الهلال «سالم الدوسري، عبدالله العمار، نايف كريري»، وواحدة كانت من نصيب لاعب الترجي «هيثم الجويني».

وفي الوقت بدل الضائع أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء –بطاقتين صفراويتين- في وجه لاعب الترجي التونسي «هيثم الجويني» على خلفية اعتقاده انه قام بالتمثيل داخل منطقة جزاء «الهلال» من أجل الحصول على ركلة جزاء.

وشهدت المباراة واقعة طريفة بعدما قرر الحكم «آدهم مخادمة»، إيقاف المباراة بسبب إصابته، حيث تفاجأ متابعي مواجهة «الترجي» و«الهلال» من داخل الملعب أو عبر شاشات التليفزيون، بقيام «مخادمة» إيقاف المباراة والتوجه مسرعاً إلى جانب الملعب من أجل تلقي العلاج.

جدير بالذكر أنه من المقرر إجراء مراسم قرعة دور نصف النهائي، يوم غد الاثنين، بين الفرق المتأهلة، «الفيصلي» الأردني أول المجموعة الأولى، «الفتح الرباطي» المغربي أول المجموعة الثانية، «الترجي الرياضي» التونسي أول المجموعة الثالثة، و«الأهلي» المصري صاحب أفضل مركز ثان وذلك عن المجموعة الأولى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الترجي الهلال البطولة العربية