مركز «عبدالعزيز الثقافي» يطلق مسابقة «أيام الأفلام السعودية»

الاثنين 31 يوليو 2017 08:07 ص

أطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، التابع لشركة «أرامكو» السعودية مسابقة «أيام الأفلام السعودية» المهتمة بتطوير وتحفيز صناعة الأفلام السعودية في المملكة وإبرازها عالمياً.

وتعتبر المسابقة إحدى المبادرات المتنوعة التي يقدمها المركز حيث يهدف إلى دعم الإبداع ونشر المعرفة والتواصل الحضاري، ويطرح المركز هذه المسابقة بعد أن أنتج 10 أفلام سعودية عام 2016 وأخرجها نخبة من صناع الأفلام السعودية، إذ رُشحت ضمن مبادرة «جسور إلى المملكة» 7 أفلام منها لتُعرض في محفل خاص بها أُقيم في الولايات المتحدة، بحسب «الشرق الأوسط».

تهدف المسابقة إلى دعم وتحفيز المحترفين من صناع الأفلام السعوديين والسعوديات لإخراج مواهبهم وقدراتهم بشكل سينمائي احترافي جدير بالمشاركة والمنافسة عالميا، وستقوم المسابقة كحد أدنى بدعم فيلمين طويلين وستة أفلام قصيرة بشرط استيفاء الأفلام المختارة لكل الشروط.

إلى ذلك، أعلن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي عن الانتهاء من إنتاج فيلمهم الروائي التجريبي «جود» يوم أمس، وهو من إخراج «أندرو لانكاستر» الحائز عدة جوائز ومخرج أفلام «الطيّار المفقود» و«حتمية الحوادث»، والموسيقى من تأليف «جيري لاين»، مؤلف موسيقى فيلم «ذيب» المرشح لجائزة الأوسكار.

يدفع فيلم «جود» حدود صناعة الأفلام داخل المملكة وخارجها على حد سواء، ويعتبر أول فيلم روائي ينتجه مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي بالظهران. صُوِّر الفيلم بأكمله في المملكة العربية السعودية.

  كلمات مفتاحية

السعودية أرامكو مركز عبد العزيز الثقافي