دورة «تبوك».. «الشباب» يواجه «الوطني» و«اتحاد جدة» يصطدم بـ«الإسماعيلي»

الاثنين 31 يوليو 2017 09:07 ص

تنطلق اليوم الاثنين، منافسات دورة «تبوك 2017» الدولية الودية الثانية، بمشاركة 6 فرق 4 منها سعودية «اتحاد جدة، الشباب، الاتفاق، الوطني» وفريق من مصر وهو «الإسماعيلي» وآخر من تونس وهو «الصفاقسي»، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين يتأهل صاحب المركز الأول بكل مجموعة مباشرة إلى المباراة النهائية يوم 6 أغسطس المقبل.

ويشهد اليوم الأول إقامة مباراتين على إستاد مدينة الملك خالد الرياضية، الأولى تجمع فريق «الشباب» السعودي مع مواطنه «الوطني»، بينما يلتقي في الثانية فريقي «اتحاد جدة» السعودي و«الإسماعيلي» المصري.

وسبق وأقيمت النسخة الأولى من البطولة العام الماضي 2016، بمشاركة 4 فرق، نجح فريق «الوداد» المغربي في حصد اللقب بعدما تغلب على فريق «الإنتاج الحربي» المصري في المباراة النهائية، فيما اكتفى فريقي «اتحاد جدة» و«النصر» ممثلي «السعودية» بالحصول على المركزين الثالث والرابع توالياً.

المباراة الأولى: «الشباب» السعودي × «الوطني» التونسي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي «الشباب» السعودي مع مواطنه «الوطني»، في أولى مواجهات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما «الصفاقسي» التونسي، وذلك في تمام الساعة 6:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويدخل «الشباب» المباراة بقيادة مدربه «سامي الجابر» وعينه على تحقيق الفوز لضمان المنافسة على بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية قبل مواجهة الجولة القادمة أمام «الصفاقسي».

ويخشى «الليوث» من مفاجآت «الوطني» الذي يلعب ضمن دوري الدرجة الأولى السعودي، خاصة وأنه يتسلح بعاملي الأرض والجمهور.

وتعد منافسات بطولة «تبوك 2017» آخر الاستعدادات الرسمية للفريقين قبل انطلاق منافسات الموسم الكروي السعودي، «الشباب» اختتم معسكره الخارجي في «النمسا»، بينما «الوطني» خاض فترة إعدادي قوية في «مصر» تحت إشراف مدربه التونسي «ناصر النفزي».

ومن المتوقع أن يتسلح «الشباب» بنجومه الجدد وهم حارس المرمى التونسي «فاروق بن مصطفى» ولاعبا الوسط البرازيلي «ماركوس بيزيلي» والكونغولي «أدريس مبومبو»، فيما عزز «الوطني» صفوفه بالمهاجمين الموريتاني «محمد سوداني» والغيني «الحسن الكيتا».

ومن المنتظر أن يقود المواجهة طاقم تحكيم سعودي بقيادة «خالد صلوي» ويساعده الدولي «أحمد فقيهي» و«محمد الويحمر».

المباراة الثانية: «اتحاد جدة» السعودي × «الإسماعيلي» المصري

في ثاني مشاركته بالبطولة، يأمل «اتحاد جدة» السعودي التتويج باللقب بعدما اكتفي بالحصول على المركز الثالث بالنسخة الأولى، ويسعى لافتتاح مشواره هذا العام كأفضل ما يكون وذلك بتحقيق الفوز على نظيره «الإسماعيلي» المصري وهو ما يطمح إليه أيضا الأخير من أجل الزحف نحو صدارة المجموعة التي تضمهما إلى جانب «الاتفاق» السعودي.

ويسعى «الإسماعيلي» المصري إلى وضع بصمته في مشاركته الأولى، وتحقيق ما فشل فيه مواطنه «الإنتاج الحربي» عندما خسر نهائي البطولة العام الماضي.

ويضبط المواجهة طاقم تحكيم بقيادة الدولي السعودي «شكري الحنفوش» ويساعده «بليغ رمضان» و«مؤيد المسجن» و«بندر نهاري».

  كلمات مفتاحية

دورة تبوك الشباب السعودي الإسماعيلي الصفاقسي