استمرار الهجوم السعودي على «العتيبة» بسبب تصريحات العلمانية

الاثنين 31 يوليو 2017 09:07 ص

واصل سعوديون هجومهم على السفير الإماراتي لدى واشنطن «يوسف العتيبة» بسبب تصريحاته حول رغبة الدول المحاصرة لقطر في رؤية شرق أوسط علماني، حي أطلقوا عدة هاشتاغات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ضد تلك التصريحات.

ويعد هاشتاغ «#قرار_الرياض_في_أبوظبي»، هو الأحدث للمغردين السعوديين بخصوص تلك التصريحات حيث عبروا عن غضبهم من تصريحات السفير الإماراتي، معتبرين أن الإمارات تتخذ قرارات بالنيابة عن السعودية.

وكتب «محمد»: «بعد أن كانت الرياض عاصمة القرار العربي، بالإضافة لاتباع العالم الإسلامي لقرارها للأسف الآن قرار الرياض في أبوظبي».

فيما قال مغرد آخر، إن «تصريح العتيبة عن مصير السعودية يجب أن لايمر مرور الكرام فنحن دولة ذات سيادة لاترسم قراراتها بإملاءات خارجية».

وقبل أيام، قال سفير الإمارات لدى واشنطن «يوسف العتيبة» في مقابلة على قناة (PBS) الأمريكية نشرت السفارة الإماراتية لدى واشنطن مقاطع منها «إن سألت الإمارات والسعودية والأردن ومصر والبحرين ما هو الشرق الأوسط الذي يريدون رؤيته بعد 10 سنوات من الآن، فسيكون متعارضاً في الأساس لما أعتقد أن قطر تريد رؤيته بعد 10 سنوات من الآن. ما نريد أن نراه هو حكومات علمانية مستقرة مزدهرة وقوية». (شاهد الفيديو).

وأثارت تصريحات العتيبة الجدل بين الناشطين السعوديين الذين أعربوا عن غضبهم على «تويتر» آنذاك عبر هاشتاغ أطلقوا عليه «#هل_العتيبه_مفوض».

وعبر هاشتاغ ثالث يحمل عنوان «#إلا_عقيدتنا_يالعتيبه»، قال المغرد «محمد اليحيا»: «العتيبة وأمثاله لا يستطيعون نزع عقيدة ترسخت في قلوب السعوديين ، حاول المقبور الخميني وخامنئي قبله ولم ولن ينجحوا».

فيما قالت «فهدة بنت سعود»: «المؤامرة ضد وطننا وسيادتنا وديننا كبيرة وأصبحت واضحة المعالم، ومن يقودها كشر عن أنيابه، ولكن قيادتناوشعبنا له بالمرصاد».

وكتب «فكتور»: «الإمارات هي الفساد الأكبر ومركز الدعارة في الشرق الأوسط دبي، وأكبر معبد هندوسي في الجزيرة العربية».

وقال «عبد العزيز الحربي»: «من يخطط لعلمنة السعودية يخطط لزوال الدولة السعودية وتقسيم أراضيها احذروا الأشقاء الألداء احذروا أبناء زايد !!!».

  كلمات مفتاحية

العتيبة إلا عقيدتنا يا العتيبة هل العتيبة مفوض