«دورة تبوك».. فوز رباعي لـ«الشباب» وهزيمة ثلاثية لـ«اتحاد جدة»

الاثنين 31 يوليو 2017 09:07 ص

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي «الإسماعيلي» المصري في تخطي أولى عقبات دورة تبوك الودية الدولية الثانية، بالفوز على نظيره «اتحاد جدة» السعودي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما، مساء الاثنين، على إستاد مدينة الملك خالد الرياضية، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجوعة الأولى التي تضم إلى جانبهما فريق «الاتفاق».

وتمكن «الإسماعيلي» من قلب تأخره أمام «اتحاد جدة» بهدف أحرزه الأخير مبكراً في الدقيقة 5 عن طريق المحترف «محمود عبدالمنعم كهربا»، إلى تقدم بهدفين أحرزهما «موسي كمارا» في الدقيقة 9، «محمد فتحي» في الدقيقة 37، وقبل نهاية الشوط الأول بـ4 دقائق تمكن ربيع سفياني من إدراك التعادل لصالح الاتحاد.

وفي الشوط الثاني وتحديداً عند الدقيقة 4 أهدى «إبراهيم حسن» هدف الفوز لصالح  والنقاط الثلاثة إلى «الإسماعيلي».

بهذا الفوز يتصدر «الإسماعيلي» المصري ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، فيما احتل «اتحاد جدة» السعودي المركز الثالث والأخير بدون رصيد من النقاط.

ومن المقرر أن يلتقي «الإسماعيلي» مع «الاتفاق» السعودي، يوم الأربعاء المقبل، 2 أغسطس، ضمن منافسات الجولة الثانية.

وفي إطار منافسات الجولة الأولى، افتتح الفريق الأول لكرة القدم بنادي «الشباب» السعودي، مشواره بالفوز على مواطنه «الوطني»، ضمن المجوعة الثانية التي تضم إلى جانبهما فريق «الصفاقسي» التونسي.

وفاز «الشباب» على «الوطني» بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، نجح الليوث في إنهاء الشوط الأول بالتقدم بهدفين دون رد عن طريق «رخي المسطح الشمري» في الدقيقة 10 و «جمعان الدوسري» في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني تمكن «إيدي نيكولاس بويوم» من تقليص الفارق لصالح «الوطني» عند الدقيقة 9، قبل أن يضيف زميله «هارون عيسى» الهدف الثاني والتعادل في الدقيقة 26.

وقبل نهاية المباراة بـ9 دقائق نجح «أحمد عطيف» في إعادة «الشباب» إلى المقدمة من جديد، قبل أن يختتم «وليد العنزي» الرباعية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

بهذا الفوز يتصدر «الشباب» ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، فيما احتل «الوطني» المركز الثالث والأخير بدون رصيد من النقاط.

ومن المقرر أن يلتقي «الشباب» السعودي مع «الصفاقسي» التونسي بالجولة الثانية يوم الأربعاء المقبل الموافق 2 أغسطس.

جدير بالذكر أن دورة تبوك الودية الدولية الثانية تقام في الفترة ما بين 31 يوليو حتى 6أغسطس، بمشاركة 6 أندية تم تقسيمها على مجموعتين يتأهل أصحاب الصدارة مباشرة إلى المباراة النهائية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دورة تبوك الدولية الإسماعيلي المصري اتحاد جدة الاتفاق السعودي