أمير الكويت يجتمع بوزير الخارجية العماني

الثلاثاء 1 أغسطس 2017 05:08 ص

اجتمع أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، الإثنين، مع وزير الشؤون الخارجية بسلطنة عمان «يوسف بن علوي» والوفد المرافق له، بقصر بيان في زيارة هي الثانية له منذ بدء الازمة الخليجية، حسبما قالت وكالة الأنباء العمانية.

وبحسب الوكالة «فقد جرى اللقاء بقصر بيان في محافظة حولي (جنوب الكويت العاصمة)، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، المستشار بالديوان الأميري محمد ضيف الله شرار، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح».

ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل حول ما دار خلال اللقاء أو مدة الزيارة، غير أن الأزمة مع قطر تمثل محور مباحثات أغلب المسؤولين العرب منذ اندلاعها.

ويأتي اللقاء غداة اجتماع لوزراء خارجية دول الحصار في المنامة، وأكدوا خلاله استعدادهم للحوار مع قطر شريطة التنفيذ «الكامل» للمطالب الـ13 التي قدموها للدوحة بلا تفاوض حولها.

وسبق أن اجتمع أمير الكويت و«بن علوي» في 4 يوليو/تموز الماضي، بعد نحو شهر على بدء الأزمة.

وفي 5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، لاتهامها بـ«دعم الإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

واحتفظت الكويت وسلطنة عمان، البلدان الخليجيان، بعلاقتهما مع قطر، وسط جهود وساطة تقودها الأولى وتحظى بدعم وتأييد الثانية.

  كلمات مفتاحية

الكويت عمان الأزمة الخليجية حصار قطر قطع العلاقات مع قطر

55 يوما وما يزال قطار الأزمة الخليجية على قضبان المطالب الـ13