«بن زايد» يستقبل شيخ الأزهر ويقبل جبينه

الثلاثاء 1 أغسطس 2017 06:08 ص

بحث الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع شيخ الأزهر الدكتور «أحمد الطيب»، التحديات التي تواجه العالم الإسلامي، ومن بينها انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى.

جاء هذا خلال لقاء استقبال «بن زايد» لـ«الطيب»، الذي يزور الإمارات لترؤس الاجتماع العاجل لمجلس حكماء المسلمين الذي عقد الإثنين في أبوظبي، لمناقشة تصعيد الاحتلال انتهاكاته ضد المسجد الأقصى الشريف.

ونقلت «وام» تأكيد «بن زايد» أهمية التنسيق بين الجهات المعنية كافة في العالمين العربي والإسلامي، من أجل تحقيق التضامن ومواجهة تلك التحديات.

كما لفت إلى حرص الإمارات على دعم القضايا التي تخدم الإسلام والمسلمين، منوها إلى مواصلة تعزيز التعاون مع الدول العربية الشقيقة والإسلامية والتنسيق معها بشأن خدمة الأماكن الإسلامية المقدسة، وتقديم الدعم لها والعمل مع الهيئات والمراكز الإسلامية على إبراز المبادئ السمحة والقيم النبيلة في الخير والعطاء والعدل والسلام والتعايش.

من جانبه، أشاد الدكتور «الطيب» بجهود الإمارات ودورها في دعم قضايا الإسلام والمسلمين ومبادراتها المتعددة التي تقوم بها على أكثر من صعيد خاصة على صعيد الاهتمام بنشر تعاليم الدين الحنيف وقيمه النبيلة التي تحث على التسامح والوسطية.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لـ«بن زايد» وهو يقبل جبين «الطيب»، خلال استقباله.

وشهدت أبوظبي، أمس، اجتماعا عاجلا لمجلس حكماء المسلمين، لمناقشة سبل وقف انتهاكات الاحتلال ضد المسجد الأقصى المبارك، والإجراءات الاستفزازية التي تتخذها قوات الاحتلال بحق المصلين في المسجد الأقصى، والاعتداءات الوحشية عليهم وعلى حرمة القدس الشريف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات بن زايد الأزهر أحمد الطيب الأقصى إغلاق الأقصى

بن زايد يهنئ شيخ الأزهر بقدوم رمضان