«الغارديان»: في بيت أبيض «ترامب» لا أحد يخرج حيا

الثلاثاء 1 أغسطس 2017 08:08 ص

سخرت صحيفة «الغارديان» البريطانية، من المصادفة الغريبة المتعلقة بإقالة مدير الإعلام الجديد في البيت الأبيض، «أنطوني سكاراموتشي»، ففي ذات اليوم الذي أقيل به، تم إدراجه بـ«الخطأ» على أنه ميت في دليل خريجي كلية الحقوق بجامعة هارفارد، وهو ما جعل الصحيفة تقول إنه في عهد «دونالد ترامب» لا أحد يخرج على قيد الحياة من البيت الأبيض.

وأعلنت وسائل الإعلام الأمريكية، الإثنين، إقالة المدير الجديد للإعلام في البيت الأبيض، «سكاراموتشي»، الذي عينه «ترامب» قبل 10 أيام فقط.

وأثار «سكاراموتشي» عاصفة الأسبوع الماضي إثر مقابلة صحفية أهان فيها رئيس الأركان «رينس بريبوس»، الذي ترك عمله الأسبوع الماضي وكبير الاستراتيجيين في البيت الأبيض «ستيف بانون».

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن «سكاراموتشي» أرغم على الاستقالة بناء على طلب كبير موظفي البيت الابيض الجديد، «جون كيلي»، الذي أدى القسم في وقت سابق الإثنين.

فيما ذكرت «الغارديان» وصحفة أخرى بينها «واشنطن بوست» يوم الإاثنين، أن الدليل الذي أرسلته الكلية للخريجين هذا الأسبوع كان به علامة بجانب اسم «سكاراموتشي» تشير إلى أنه ميت.

ويبلغ «سكاراموتشي» من العمر 53 عاما وتخرج من الجامعة عام 1989، وجاءت أنباء ذلك الخطأ في نفس اليوم الذي أقيل به «سكاراموتشي» من منصبه كمدير للاتصالات بالبيت الأبيض.

واعترفت كلية هارفارد للحقوق بالخطأ في الدليل في بيان واعتذرت لـ«سكاراموتشي».

وقالت: «الخطأ سيصحح في نسخ لاحقة»، ولم تقدم تفسيرا لكيفية وقوع الخطأ.

يشار إلى أن إقالة «بريبوس» جاءت عقب تقارير إعلامية تحدثت عن خلافات حادة بينه وبين «أنطوني سكاراموتشي».

وإقالة «بريبوس» هي الثانية التي يتسبب بها تعيين «ترامب» لـ«سكاراموتشي» نهاية الأسبوع الماضي، بعد استقالة متحدث البيت الأبيض «شون سبايسر» في 21 من يوليو / تموز الماضي.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

ترامب البيت الأبيض أمريكا سكاراموتشي