«نيمار».. الابن العاق للقلعة الكتالونية

الثلاثاء 1 أغسطس 2017 12:08 م

يستعد النجم البرازيلي «نيمار دا سيلفا» لحزم حقائبه والرحيل عن «برشلونة» الإسباني، متوجهاً إلى نادي العاصمة الفرنسية «باريس سان جيرمان»، وهو ما أثار غضب الكثير من جماهير العملاق الكتالوني حول العالم، بعدما فضل اللاعب عليهم ملايين الأموال التي سيتقاضاها حال انتقاله إلى النادي «الباريسي» في صفقة قياسية ستحطم كافة الأرقام وتجعل منه الأغلى في التاريخ.

وأعربت جماهير «برشلونة» عن خيبة أملها في «نيمار» ووصفته بـ«الابن العاق» الذي تناسى ما قدمه النادي له من دعم وشهرة وأموال في الوقت الذي أساءت فيه صفقة التعاقد معه قادماً من «سانتوس» البرازيلي لسمعة العملاق الكتالوني، بعدما أدخلته في متاهات مالية انتهت به في أروقة المحاكم.

وكان «برشلونة» قد أعلن ضم «نيمار» في صيف عام 2013م، مقابل 57.1 مليون يورو، صرف منها 40 مليون يورو لعائلة اللاعب البالغ آنذاك 21 عاماً، والباقي لنادي «سانتوس»، وذلك بعد منافسة شرسة من أندية «ريال مدريد» الإسباني و«تشيلسي» الإنجليزي، قبل أن تقدم شركة الاستثمار البرازيلية «دي آي أس» شكوى قضائية، باعتبارها كانت تملك 40% من حقوق «نيمار» الرياضية، في فترة انتقاله إلى «برشلونة».

وحصلت الشركة بالفعل على 8.6 ملايين يورو، أي نسبة 40% من 17 مليون يورو، ولكن تعتقد «دي آي أس» أنها تعرضت للنصب والاحتيال، لأن القيمة الحقيقية للصفقة، برأيها، أخفاها «برشلونة» و«سانتوس»، وعائلة «نيمار».

ورغم مرور 4 أعوام على انضمام «نيمار» إلى «برشلونة»، لا يزال يواجه هو ووالده ورئيسي النادي الإسباني الحالي والسابق «جوسيب ماريا بارتوميو»، و«ساندرو روسيل» تهم بالتزوير والفساد.

ويرى القضاء الإسباني أن نادي «سانتوس» تلقى في الواقع 25 مليون يورو، يعني أن شركة «دس آي أس» تعرضت لاحتيال بقيمة 5.3 ملايين يورو، ما دفع الشركة للمطالبة مجدد بحقها وفرض عقوبة السجن 5 أعوام على «نيمار» ووالده، فضلا عن غرامة مالية ضخمة قيمتها 195 مليون يورو على نادي «برشلونة»، أما المدعي العام الإسباني فطالب بسجن اللاعب البرازيلي عامين وتغريمه 10 ملايين يورو.

وعادة ما تقضي المحاكم الإسبانية بوقف التنفيذ في عقوبة السجن لمدة عامين وأقل للمدانين لأول مرة، ولكن شركة البرازيلية تطالب أيضا بمنع «نيمار» من لعب كرة القدم خلال مدة العقوبة الموقوفة التنفيذ، ويعد أمر المحكمة بمقاضاة اللاعب ضربة موجعة لسمعة النادي الإسباني الكبير.

ولم يكتفي «نيمار» بكل ما سبق، بل طالب مواطنه فيليب كوتينيو، نجم نادي «ليفربول» الإنجليزي، بعدم الموافقة على الانضمام لـ«برشلونة» وذلك من خلال رسالة خاصة عبر تطبيق «واتس آب» حثه فيها على تجاهل رغبة النادي الكتالوني في التعاقد معه لتعويض رحيله المحتمل إلى «باريس سان جيرمان».

وبالفعل قدم «برشلونة» عرضاً رسمياً إلى «ليفربول» بلغت قيمته المالية 100 مليون يورو، من أجل الحصول على خدمات «كوتينيو» إلا أن إدارة النادي الإنجليزي رفضت الأمر، مؤكدة أن اللاعب ليس للبيع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيمار برشلونة باريس سان جيرمان