طبيبة حامل تساعد سيدة حامل في ولادتها وهي بالمخاض

الثلاثاء 1 أغسطس 2017 12:08 م

ساعدت طبيبة حامل، تدعى «أماندا هيس»، سيدة أخرى على الولادة، على الرغم من أنه كان قد حان وقت وضعها لابنها، إلا أنها أسرعت إلى غرفة العمليات، عندما سمعت الممرضات يقلن إن امرأة أخرى تحتاج إلى مساعدة طبيب لتوليدها.

وبحسب ما جاء في صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن جنين «ليه هاليداي جونسون» كان مستعدًا للخروج إلى العالم، ولكن طبيبها كان لا يزال في طريقه إلى المستشفى.

وأدركت الدكتورة «أماندا» بسرعة أن الجنين في وضع متأزم، وأنه لا يمكن تضييع أي وقت، ولذلك قامت بمساعدة «ليه» أثناء وضعها لطفلها الخاص.

وتعليقًا على عملية الولادة المزدوجة في مركز «فرانكفورت الطبي الإقليمي» في ولاية «كنتاكي»، قالت الدكتورة: «الأطباء يفكرون دائمًا في مرضاهم أولاً، حتى عندما يكونون هم أيضًا مرضى».

وأضافت الدكتورة: «عندما علمت أن هناك سيدة بحاجة إليّ، ارتديت ثوب عمليات آخر ليغطي ظهري، وارتديت واقي الحذاء، وذهبت إلى غرفتها، واتضح أنني أعرفها».

وتعرفت الدكتورة على المريضة، واكتشفت أنها قد سبق أن أجرت فحصا لها، قبل أيام. من جانبها، وصفت المريضة، التي أنجبت طفلةً صغيرة بأمان، أفعال الدكتورة «أماندا» بأنها «مذهلة جدا».

وقالت المريضة: «أشعر أنني محظوظة جدا بوجود شخص مستعد ليساعدني، على الرغم من كونه في هذا الموقف».

وبعد أن ساعدت الدكتورة «أماندا» طبيبة أمراض النساء والتوليد على توليد طفل السيدة بأمان، أنجبت طفلتها وسمتها «إلين جويس».

ووفقا للتقارير، فإن كلا السيدتين، والطفلين على خير، ومن المتوقع أن تأخذ الدكتورة «أماندا» 8 أشهر إجازة أمومة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المرأة نساء حمل ولادة وضع مخاض إنجاب طبيبة توليد مستشفى مرضى