بعد انتقال «دويدار».. 10 زملكاوية ارتدوا قميص «الأهلي»

الأربعاء 2 أغسطس 2017 12:08 م

أعلن «النادى الأهلي» ضم اللاعب «أحمد دويدار» فى صفقة انتقال حر، عقب انتهاء تعاقده مع نادي «سموحة» ليدون «دويدار» اسمه مع النجوم السابقين الذين لعبوا لقطبي الكرة المصرية.

ونرصد في التقرير التالي أبرز اللاعبين الذي انضموا للنادي الأهلي بعد أن لعبوا وتألقوا في القلعة البيضاء، منهم من نجح فى تقديم نفسه لجماهير الأهلي ومنهم من رحل سريعا.

وكانت أقوى الصفقات التي أثارت ضجة بين الأهلي والزمالك، هو انتقال رضا عبد العال أحد نجوم الأبيض المتألقين في مطلع التسعينيات، إلى الأهلي في صفقة كانت هي الأكبر في الكرة المصرية وقتها وبلغت 625 ألف جنيه، إلا أن «عبد العال» لم يقدم نفس مستواه ولم يكن بنفس تألقه مع الزمالك.

كما ضم الأهلي مجدى طلبة الذي احترف للانتقال في الدوري اليوناني وتألق وقتها مع فريق باوك، قبل ان يخطفه الأهلي لصفوفه عند هودته إلى مصر، ولعب «طلبة» للأهلى عدة سنوات تألق من خلالها وحصل على العديد من البطولات مع الفانلة الحمراء، قبل أن ينتقل بعدها للإسماعيلى.

وتألق إسلام الشاطر مع الإسماعيلي بشكل كبير في بداية الألفية الثانية، لينتقل بعدها للزمالك ومنه لاتحاد جدة، قبل أن ينجح الأحمر في خطفه من الزمالك بثغرة فى عقده لتشهد الساحة جدلا واسعا حول صحة الصفقة، ويتألق الشاطر مع نجوم الجيل الذهبي، ويتوج بجميع البطولات فى الدورى والكأس وإفريقيا، قبلل أن ينتقل لحرس الحدود.

فيما ضم الأهلي محمد صديق مدفع الزمالك بعد انتهاء عقده، إلا أن اللاعب لم يقدم مستوى جيد وكان حبيس دكة البدلاء في النادي الأحمر، ولم يكن له دور مؤثر، ثم ترك الاهلى ولعب للاتصالات، بينما خطف الأهلي طارق السعيد الظهير الأيسر من الزمالك، ولعب طارق مع الأهلي ولكنه لم يكن أساسيا، وحصل مع الأهلى على كثير من البطولات ولكن الاصابة وتألق الأنجولي جيلبرتو دفعاه للاعتزال.

كما أثارت صفقة انتقال معتز إينو من الزمالك للاهلي في صفقة انتقال حر ضجة كبيرة، حيث كان أحد الناشئين المتألقين من الزمالك مع الفريق الأول وفجأة ظهر خبر توقيعه للأهلي، لتبدأ المشاكل بينه وبين الزمالك ، لكن إينو لم يتألق مع الأهلي مثلما فعل مع الزمالك.

ويوجد أيضا نادر السيد حارس المرمى، الذي لم يحالفه التوفيق في تجربته مع الاهلي وكان حبيس دكة ابدلاء لصالح عصام الحضري، ليغادر النادى سريعا إلى إنبى.

وظهر صبري رحيل بمستوى جيد مع الزمالك، قبل أن ينتهي تعاقده ويقرر الانضمام للنادى الأهلي في صفقة انتقال حر، ولكن رحيل لم يستطع التألق مع القلعة الحمراء على الرغم من تتويجه بالعديد من الألقاب، إلا أن الجماهير الحمراء ما زالت توجه له الانتقادات وتفضل الظهير التونسي علي معلول.

آخر النجوم الذين خطفهم الأهلي كان مؤمن زكريا الذي انتقل للأبيض قادما من إنبي معارا عام 2013، ليتألق بقوة، قبل أن ينجح الأهلي في ضمه عقب انتهاء إعارته، ليواصل مؤمن مسلسل تألقه مع القطبين ويصبح أحد الركائز الأساسية للمارد الأحمر.

  كلمات مفتاحية

دويدار الأهلي الزمالك