الشرطة (الإسرائيلية) تهدف لإدانة «نتنياهو» عبر شهادة مساعده السابق

الأربعاء 2 أغسطس 2017 03:08 ص

تسعى الشرطة (الإسرائيلية) إلى إدانة رئيس الوزراء «بنيامين نتنياهو»، من خلال الحصول على معلومات من مساعد سابق له، بحسب جريدة محلية.

وقالت «يديعوت أحرونوت» (الإسرائيلية) في عددها الصادر، الأربعاء، إن الشرطة تأمل من «آري هارو»، الذي يواجه تهم «الرشوة وخيانة الأمانة وتضارب المصالح، والحصول على منافع» أن يقدم معلومات تساهم في دفع التحقيقات الجارية مع رئيس الوزراء نتنياهو»، بحسب «الأناضول».

وشرعت الشرطة (الإسرائيلية)، منذ عدة أشهر في تحقيقات مع «نتنياهو» بشبهة الفساد، ولكنها لم تقرر حتى الآن التوصية إلى المستشار القانوني للحكومة «أفيخاي مندلبليت»، بتقديم لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء (الإسرائيلي).

وذكرت الجريدة أن الشرطة تأمل أن يوافق «هارو»، الرئيس السابق لديوان «نتنياهو» والمُقرب منه، أن يكون «شاهد دولة» ضد رئيس الوزراء (الإسرائيلي). وقالت: «يمكن لاتفاق (شاهد دولة) مع هارو أن يكون له تأثير كبير على التحقيقات الجنائية الجارية حاليا مع رئيس الوزراء».

وتجري الشرطة تحقيقات مع «نتنياهو» بشبهة المنفعة من رجال أعمال المعروفة باسم «الملف 1000»، وعقد محادثات مع ناشر «أرنون موزس» للحصول على تغطية صحفية أفضل مقابل تقديم مشروع قانون ضد جريدة «إسرائيل اليوم» المنافسة المعروفة باسم «الملف 2000».

وقالت الجريدة: «في الملف 1000 يمكن لهارو أن يقدم معلومات إلى الشرطة عن علاقات نتنياهو مع أثرياء».

وأضافت الجريدة: «في الملف 2000 كان هارو هو من سجّل اللقاءات بين نتنياهو وموزس على هاتفه الجوال، ويمكنه تقديم معلومات بهذا الشأن».

وتُجري الشرطة (الإسرائيلية) تحقيقات مع «هارو منذ عامين، بتهم الرشوة وخيانة الأمانة وتضارب المصالح والحصول على منافع.

وعمل «هارو» مع «نتنياهو» مستشارا للشؤون الخارجية في العام 2002، ثم تولى منصب رئيس ديوان رئيس الوزراء في عام 2008، قبل أن يغادر منصبه بعد عامين لأسباب صحية، ولكنه عاد لمنصبه عام 2014 واستقال عام 2015. واعتقلت الشرطة (الإسرائيلية) «هارو» في نهاية العام 2015 وقررت في فبراير/شباط الماضي إدانته.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

إسرائيل نتنياهو هارو