تلبية لدعوة «أردوغان» .. رجال الأعمال الأتراك يؤكدون زيارتهم للقدس

الأربعاء 2 أغسطس 2017 04:08 ص

أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المستقلين «الموصياد» «عبدالرحمن كان»، أن جمعية «الموصياد» ستكثف زيارتها للمسجد الأقصى المبارك، وذلك تلبية لدعوة الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» التي دعا فيها لتكثيف الزيارات للمسجد الأقصى.

وذكر «كان» في معرض رده على أسئلة الصحفيين عقب اجتماعه مع فرع الجمعية بولاية «تكيرداغ»، أن المسجد الأقصى للمسلمين، مبينا أن جمعية الموصياد ستكون إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأضاف «كان» أن ما قامت به الحكومة (الإسرائيلية) تجاه المسجد الأقصى خطأ، وأن من حق المسلمين أداء عبادتهم بكل حرية، داعيا الحكومة (الإسرائيلية) للعدول عن جميع الإجراءات التي قامت بها تجاه المسجد الأقصى في أقصر وقت.

ولفت رئيس «الموصياد» إلى أن العثمانيين قبل 400 سنة، كانوا يسمحون لجميع منتسبي الأديان بأداء عبادتهم بكل حرية، والمسجد الأقصى للمسلمين.

وكان الرئيس التركي «أردوغان» طالب الرئيس (الإسرائيلي) برفع جميع القيود عن المسجد الأقصى في أقرب وقت.

وندد المسؤولون الأتراك بجميع الإجراءات (الإسرائيلية) تجاه المسجد الأقصى، ودعوا الحكومة (الإسرائيلية) للعدول عن جميع الإجراءات التي قامت فيها تجاه القدس.

كما نظمت مؤسسات المجتمع المدني التركية العديد من الفعاليات نصرة للمسجد الأقصى، والشعب الفلسطيني، أمام الجور والقمع (الإسرائيلي).

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا فلسطين الأقصى الموصياد أردوغان