«الصفاقسي» و«الاتفاق» يسقطا «الشباب» و«الإسماعيلي» ويشعلان المنافسة

الأربعاء 2 أغسطس 2017 08:08 ص

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي «الشباب» السعودي صدمة كبرى بعدما اصطدمت محاولته لخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية من دورة «تبوك» الودية الدولية الثانية، بفريق «الصفاقسي» التونسي الذي حسم المواجهة التي جمعتهما، مساء اليوم الأربعاء، على إستاد مدينة خالد الرياضية، لصالحة بنتيجة هدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانبهما فريق «الوطني» السعودي.

وسجل «الصفاقسي» هدفيه على مدار شوطي المباراة، عن طريق «حسام بن علي» عند الدقيقة 27، وأضاف «فارس شواط» الهدف الثاني عند الدقيقة 85.

وبهذه الخسارة تراجع فريق «الشباب» إلى المركز الثاني بفارق الأهداف، عن المتصدر «الصفاقسي» الذي حقق أول ثلاث نقاط له في هذه البطولة، وسيلاقي يوم الجمعة فريق «الوطني» ضمن الجولة الثانية من البطولة.

وعلى الجانب الأخر تمكن «الاتفاق» السعودي من عرقلة «الإسماعيلي» المصري، بالفوز عليه في المباراة التي جمعتهما، على إستاد مدينة خالد الرياضية، بثنائية نظيفة دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

ويدين «الاتفاق» في فوزه هذا لنجمه «هزاع إبراهيم الهزاع» الذي حمل الهدفين توقيعه في الدقيقتين «63» و«70».

وشهدت المباراة طرد المهاجم الكولومبي «دييجو كالديرون» من صفوف «الإسماعيلي» عند الدقيقة «72» من عمر المباراة.

بهذا الفوز يحصد «الاتفاق» أول 3 نقاط ويتصدر ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن «الإسماعيلي» صاحب المركز الثاني والذي تغلب في الجولة الأولى على «اتحاد جدة» بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبذلك تتأجل عملية حسم بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية عن المجموعة الأولى إلى مباراة الجولة الثالثة والأخيرة والتي ستجمع بين «الاتفاق» و«اتحاد جدة»، ويحتاج الأول لتحقيق التعادل على أقل تقدير لضمان احتلال الصدارة، فيما يتوجب على الثاني تحقيق الفوز وبفارق هدفين.

أبدى «هزاع إبراهيم الهزاع»، مهاجم «الاتفاق» سعادته بالفوز على «الإسماعيلي» وقال: «قدمنا مباراة مميزة أمام منافس قوي، وأشكر زملائي على تمريراتهم التي ساهمت في تسجيلي لهدفين».

فيما برر «محمد عواد» و«إبراهيم حسن» لاعبا «الإسماعيلي»، خسارة فريقهما بالإجهاد والتحكيم.

وقال «عواد»: «إن ضيق وقت الراحة بين المباراتين الأولى والثانية في الدورة صعبت الأمور».

من جهته حمل «إبراهيم حسن» حكم المباراة، سبب الخسارة، إلى جانب الإجهاد، قائلًا: «الحكم لا يريدنا أن نفرح».

جدير بالذكر أن دور «تبوك» الدولية الودية في نسختها الثانية، تشهد مشاركة 6 أندية تم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى تضم «اتحاد جدة» السعودي، «الاتفاق» السعودي، «الإسماعيلي» المصري، فيما تضم الثانية «الشباب» السعودي، «الوطني» السعودي و«الصفاقسي» التونسي.

وتنص لائحة البطولة على تأهل صاحبي الصدارة في كل مجموعة إلى المباراة النهائية مباشرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تبوك الصفاقسي الإسماعيلي