«البطولة العربية».. صراع مشتعل بين «الترجي» و«الفتح» بنصف النهائي

الخميس 3 أغسطس 2017 10:08 ص

يلتقي فريقي «الترجي الرياضي» التونسي و«الفتح الرباطي» المغربي، اليوم الخميس في تمام التاسعة مساءً، على ملعب «برج العرب» بمدينة «الإسكندرية» المصرية،في إطار منافسات دور نصف النهائية من البطولة العربية للأندية 2017، ومن أجل تحديد الطرف الثاني للمباراة النهائية.

وحجز «الترجي الرياضي» مقعداً له بدور نصف النهائي بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز على «نفط الوسط» العراقي و«المريخ» السوداني و«الهلال» السعودي.

أما «الفتح» المغربي فصعد للمربع الذهبي بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط جمعها من فوز وحيد على «النصر» السعودي والتعادل مع «الزمالك» المصري و«العهد» اللبناني.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة وقوة وندية بين الفريقين باعتبارهما أحد أقوى المرشحين لحصد اللقب، ويأمل «الفتح الرباطي» في تحقيق المفاجأة بالوصول إلى المحطة الأخيرة من محطات البطولة التي انطلقت يوم 22 يوليو الماضي، ويمتلك الفريق المغربي أقوى خط هجوم في البطولة برصيد 7 أهداف.

وتعقد جماهير «الفتح الرباطي» آمالها على نجمها «محمد فوزير» فى قيادة الفريق لتحقيق الفوز في ظل المستويات الرائعة التي ظهر عليها خلال مباريات الدور الأول ونجاحه في تسجيل 3 أهداف.

بينما على الجانب الأخر يسعى «الترجي الرياضي» لحسم بطاقة التأهل لصالحه مستغلاً خبرة لاعبيه وقدراتهم الفنية العالية، فالفريق التونسي يعد من أحد أكبر أندية القارة الأفريقية وأقواها، ويمتلك «الترجي» تشكيل متوازن فهو يتحل المركز الثاني كأقوى خط هجوم في البطولة برصيد 6 أهداف وكذلك ثان أقوى خط دفاع فلم تهتز شباكه سوى بهدفين فقط.

وحول المواجهة المرتقبة صرح المدرب العالم لفريق «الترجي الرياضي»، معين الشعباني، بأن المواجهات التونسية المغربية دائما ما تأتي قوية ومثيرة، مقدما شكره للجنة المنظمة للبطولة على قرارها الشجاع بإلغاء الإنذار الثاني لمهاجم الفريق «هيثم الجويني»، الذي حصل عليه في مباراة «الهلال» السعودي في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

من جانبه أكد المدير الفني للفتح «وليد الركوكي» على صعوبة المواجهة، وقال: «الجميع يتوقع وصول الترجي إلى النهائي وهذا يشكل ضغطا عليهم، وسيصب الأمر في صالحنا».

وأضاف «الركوكي»: «لدينا فريق قوي فاز بكأس الملك وتأهل للكونفدرالية الأفريقية وتأهلنا لنصف النهائي العربي، وذلك ليس وليد الصدفة فنحن فريق متكامل».

جدير بالذكر أن الفائز من مواجهة «الترجي الرياضي» التونسي و«الفتح الرباطي» المغربي، سيواجه في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل 6 أغسطس، فريق «الفيصلي» الأردني، بعدما تغلب الأخير على «الأهلي» المصري بنتيجة هدفين مقابل هدف، في أولى مباريات دور نصف النهائي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفيصلي الأهلي البطولة العربية