بعد «راي» و«رونالدينيو».. «سان جيرمان» بوابة البرازيل للتتويج بكأس العالم

الخميس 3 أغسطس 2017 07:08 ص

أعربت جماهير وعشاق منتخب «البرازيل» حول العالم عن سعادتها يقرب انضمام النجم «نيمار دا سيلفا» إلى صفوف نادي «باريس سان جيرمان» الفرنسي قادماً من «برشلونة» الإسباني، مشيرة إلى أن ذلك يعد فأل خير لتتويج «السيليساو» بكأس العالم 2018 في «روسيا».

ويعود مصدر تفاؤل عشاق منتخب «البرازيل» إلى أنه في آخر مرتين توج فيها بكأس العالم انضم أحد نجومه إلى صفوف نادي «باريس سان جيرمان»، قبل منافسات البطولة بعام.

فقبل تتويج منتخب «البرازيل» بكأس العالم 1994م بـ«الولايات المتحدة الأمريكية» على حساب منتخب «إيطاليا»، انتقل قائد «السيليساو» آنذاك «روبرتو برازيليرو سامبايو دي سوزا» الشهير بـ«راي» إلى «باريس سان جيرمان» قادماً من «ساو باولو» صيف عام 1993م.

وفي صيف عام 2001م، انتقل الساحر البرازيلي «رونالدينيو» إلى صفوف «باريس سان جيرمان» قادماً من «غريميو» قبل أن يذهب مع منتخب بلاده عام 2002 إلى «كوريا الجنوبية» و«اليابان» للمشاركة في كأس العالم والتتويج باللقب الخامس على حساب منتخب «ألمانيا».

ودفع «نيمار» اليوم الخميس، الشرط الجزاء المنصوص عليه في تعاقده مع «برشلونة» والبالغ 222 مليون يورو، ومن المنتظر أن يتم إعلان انضمامه رسمياً إلى «باريس سان جيرمان» خلال الساعات القليلة القادمة.

وكان «نيمار» قد قاد «البرازيل» للتأهل كأول منتخب إلى منافسات كأس العالم 2018، بتصدره مرحلة التصفيات برصيد 33 نقطة قبل 4 جولات من نهايتها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البرازيل نيمار باريس سان جيرمان