مقتل شرطي ومدني في هجوم مسلح جنوبي مصر

الجمعة 4 أغسطس 2017 08:08 ص

قتل شرطي، ومواطن، وأصيب 3 مدنيين، في وقت متأخر مساء يوم الخميس، إثر استهداف مسلحين دورية أمنية، في إحدى مدن محافظة الأقصر، جنوبي مصر.

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية المصرية، في بيان، إنه «أثناء قيام كمين مرور متحرك (أشبه بدورية أمنية) بمباشرة أعماله بدائرة مركز شرطة إسنا بمحافظة الأقصر، مساء الخميس اشتبه فى إحدى السيارات يستقلها شخصان».

وأضاف: «حال استيقاف السيارة قام مستقلوها بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، ما أسفر عن استشهاد أمين شرطة (رتبة أقل من ضابط) ومواطن وإصابة ثلاثة مواطنين آخرين تصادف تواجدهم بمحل الواقعة تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج».

وتابع: «قامت القوة الأمنية للكمين بمطاردة المتهمين وتمكنت من ضبط أحدهما والسيارة وضُبط بحوزته على بندقيتين».

وأوضح بيان وزارة الداخلية أنه «يتم تعقب المتهم الآخر لضبطه»، دون تفاصيل حول هوية المتهمين وكيفية هروب الثاني، وكون الهجوم إرهابيا أم لا.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنه حتى صباح الجمعة.

وتشهد مصر عمليات إرهابية تستهدف مسؤولين أمنيين ومواقع عسكرية وشرطية بين الحين والآخر، ازدادت بشكل ملحوظ خلال السنتين الماضيتين في أكثر من محافظة وخاصة في شبه جزيرة سيناء (شمال شرق)، ما أسفر عن مقتل العشرات لا سيما من أفراد الجيش والشرطة.

ومن آن لآخر، يشن تنظيم «ولاية سيناء» التابع لـ«الدولة الإسلامية»، هجمات ضد عناصر الجيش والشرطة المصريين؛ الأمر الذي أوقع المئات من القتلى والجرحى خلال الشهور القليلة الماضية.

وتنشط في سيناء ومحافظات مصرية أخرى، عدة تنظيمات أبرزها «أنصار بيت المقدس»، الذي أعلن في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغيّر اسمه لاحقاً إلى «ولاية سيناء».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية