«الصفاقسي» الأقرب للنهائي وصراع بين «الاتفاق» و«اتحاد جدة»

الجمعة 4 أغسطس 2017 09:08 ص

تختتم اليوم الجمعة، منافسات دور المجموعات بدورة «تبوك» الودية الدولية الثانية، بإقامة مواجهتين ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، حيث يلتقي «الوطني» السعودي مع «الصفاقسي» التونسي، فيما يصطدم «الاتفاق» السعودي بمواطنه «اتحاد جدة».

وتشهد دورة «تبوك» الودية الدولية الثانية، مشاركة 6 أندية تم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى تضم «الاتفاق» و«اتحاد جدة» و«الإسماعيلي» المصري، والثانية تضم «الوطني» و«الصفاقسي» إلى جانب «الشباب» السعودي، على أن يتأهل أول كل مجموعة إلى المباراة النهائية مباشرة، والمقرر إقامتها يوم الأحد 6 أغسطس المقبل.

المباراة الأولى: «الوطني» السعودي × «الصفاقسي» التونسي

يدخل «الصفاقسي» المواجهة وهو المرشح الأول لاحتلال صدارة مجموعته، بعد الفوز الثمين الذي حققه بالجولة الماضي على حساب «الشباب» السعودي بنتيجة هدفين دون رد، ويحتاج الفريق التونسي للفوز أو التعادل على أقل تقدير لحجز مقعداً له بالمباراة النهائية.

بينما على الجانب الأخر تعد مهمة «الوطني» صعبة وشبة مستحيلة، حيث يحتاج إلى تحقيق الفوز بثلاثة أهداف نظيفة على الأقل لخطف بطاقة التأهل، بعدما سقط في مباراته السابق أمام مواطنه «الشباب» بأربعة أهداف مقابل هدفين.

المباراة الثانية: «اتحاد جدة» السعودي × «الاتفاق» السعودي

يبدو «الاتفاق» هو الأوفر حظاً لخطف بطاقة التأهل إلى المشهد النهائي من البطولة، بعدما وضع قدماً في المباراة النهائية بالفوز على «الإسماعيلي» المصري بالجولة السابقة بثنائية نظيفة من الأهداف، وكل ما يحتاج له هو الفوز أو تعادل أو حتى الخسارة بهدف واحد فقط لكي يتصدر ترتيب مجموعته.

وعلى الجانب الأخر سيكون لزاما على «اتحاد جدة» تجاوز منافسه «الاتفاق» والفوز عليه بفارق هدفين لكسب بطاقة التأهل إلى النهائي.

وكان «اتحاد جدة» قد استهل مشواره بالخسارة أمام «الإسماعيلي» بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ومن المنتظر أن يدفع المدير الفني لـ«اتحاد جدة» المدرب التشيلي «سييرا» بكامل أوراقه وعناصره الأساسية.

ويعول عشاق كرة القدم السعودية على «الاتفاق» و«اتحاد جدة» لتحقيق الظهور الأول لفريق سعودي بالمباراة النهائية من دورة «تبوك»، بعدما اكتفي «اتحاد جدة» و«النصر» في نسخة العام الماضي احتلال المركزين الثالث والرابع على التوالي، فيما كانت المباراة النهائية بين «الإنتاج الحربي» المصري و«الوداد الرياضي» المغربي الذي فاز بنتيجة هدف دون رد وتوج باللقب الأول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتفاق اتحاد جدة دورة تبوك الصفاقسي