«الحوثي» يتوعد القوات السودانية القادمة لليمن بالإبادة

الجمعة 4 أغسطس 2017 11:08 ص

توعد رئيس ما تعرف بـ«اللجنة الثورية العليا» التابعة للحوثيين «محمد علي الحوثي» القوات السودانية التي تحمل اسم «الدعم السريع» وتتجه للمشاركة في حرب الحكومة اليمنية الشرعية ضد الحوثيين بـ«الإبادة».

وقال في تغريدات له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الخميس، إن «عصابة البشير ترسل مجندين إلى المحارق في اليمن من جديد، وإن الشعب اليمني قادر بإذن الله على مواجهتهم وإبادتهم».

واعتبر الحوثي «رفض مشائخ الجنجويد استمرار الزج بأبنائهم في القتال في اليمن موقفا إيجابيا».

ودعا من وصفهم بـ«أحرار السودان لتقديم نصيحة لأولئك المجندين بالتراجع».

وبثت قناة «الشروق» التلفزيونية السودانية الثلاثاء مشاهد عرض عسكري لمجموعة جديدة من كتائب قوات الدعم السريع، قائلة إنها في طريقها إلى اليمن للمشاركة في قوات التحالف العربي.

يذكر أن القوات السودانية هي أكبر القوات العربية التي تشارك في المعارك البرية في مواجهات مباشرة ضد الميليشيات، حيث كان لها دور بارز في حسم عدد من المعارك وخاصة في المناطق الساحلية والجنوبية، وتكبدت تلك القوات خسائر في الجنود والضباط.

ومنذ نحو عامين يشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي «الحوثي»، والرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح» من جهة أخرى، مخلفة أوضاعا إنسانية صعبة.

فيما يشن التحالف العربي بقيادة السعودية، منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات عسكرية في اليمن ضد جماعة الحوثيين، استجابة لطلب الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي».

  كلمات مفتاحية

السودان اليمن جنود الحوثي

4 أسباب قد تدفع «البشير» لسحب قواته من اليمن

وزير الدفاع السوداني: نحارب في اليمن لحماية الحرمين الشريفين