لبنان حول تعيين طبيبة متهمة بالفساد بالسعودية: مفصولة من العمل

السبت 5 أغسطس 2017 12:08 م

قالت إدارة مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي في لبنان، إنه تم وقف وعزل الصيدلانية «منى بعلبكي» رئيسة قسم الصيدلة بالمستشفى سابقا عام 2009 عقب اتهامها في قضايا فساد.

جاء ذلك تعقيبا من المستشفى حول ما أُثير في السعودية حول «بعلبكي» وتوجيه أمير الحدود الشمالية ووزير التعليم برفع تقارير عاجلة حول التعاقد معها في إحدى الجامعات السعودية.

وأوضحت إدارة المستشفى في بيان لها أن الإدارة العامة السابقة للمستشفى اكتشفت مخالفات مالية وإدارية في قسم الصيدلة؛ مما دفعها في ذلك الحين إلى إجراء تحقيق داخلي، ثم أحيل الملف على التفتيش المركزي، وتم وقف رئيسة قسم الصيدلة السابقة عن العمل منذ سنة 2009، بعد صدور حكم من الهيئة العليا للتأديب بعزلها من وظيفتها، وفقا لمواقع لبنانية.

وأكدت الادارة أنها على تعاون كامل مع القضاء اللبناني بشأن هذا الملف، مشددة على أن جميع الادوية المستخدمة في المستشفى صالحة ومرخصة من وزارة الصحة العامة، وأن فريقها الطبي والتمريضي قام بكل الإجراءات اللازمة لحصول المريض على العناية الصحية والعلاج المناسبين، وأنها لن تتوارى عن القيام بواجباتها في تلبية الحاجات الصحية لمراجعيها.

وكانت إمارة منطقة الحدود الشمالية بالسعودية، توجيهات بالتحقيقي في واقعة تعيين الرئيسة السابقة لقسم الصيدلة في مستشفى بيروت الحكومي «منى بعلبكي»، المتهمة ببيع أدوية سرطان فاسدة ومنتهية الصلاحية، معيدة في جامعة الحدود الشمالية.

ووجه أمير منطقة الحدود الشمالية «فيصل بن خالد»، بمتابعة عاجلة عن تعاقد الجامعة مع أستاذة جامعية متهمة بمخالفات في بلدها.

وأمر أمير المنطقة مدير الجامعة برفع تقرير عاجل يوضح تفاصيل الموضوع، وآلية التعاقد مع الأستاذة الجامعية.

كما وجه وزير التعليم الدكتور «أحمد العيسى» مدير جامعة الحدود الشمالية بتشكيل لجنة عاجلة لبحث قضية التعاقد مع المعيدة اللبنانية، والرفع بنتيجة التحقيق خلال مدة أقصاها أسبوع.

  كلمات مفتاحية

السعودية مستشفى رفيق الحريري لبنان قضايا فساد

السعودية تبدأ التحقيق في تعيين أكاديمية لبنانية متهمة بالفساد