«بولت» يحتل المركز الثاني ويتأهل لنهائي «مونديال القوى»

السبت 5 أغسطس 2017 09:08 ص

حجز «يوسين بولت» مكانه في نهائي سباق 100 متر بـ«بطولة العالم لألعاب القوى» اليوم السبت، لكنه واجه بعض اللحظات العصيبة من جانب الأمريكي كريستيان كولمان الذي هزمه في الدور نصف النهائي، ولوحة النتائج في الإستاد التي استبعدته في البداية من الترتيب.

وكانت بداية العداء الجاميكي، الساعي لذهبيته الرابعة في هذا السباق قبل اعتزاله الأسبوع المقبل، أفضل من التصفيات لكنها بدت سيئة في ظل الانطلاقة المذهلة من كولمان.

وواصل العداء الأمريكي أسرع رجل في العالم هذا العام بزمن يبلغ 9.92 ثانية، الضغط وعبر خط النهاية أولاً في 9.97 ثانية، وتعين على بولت بذل الكثير من الجهد لتقليل الفارق.

وأبطأ بولت من سرعته في الخطوات الأخيرة، ورغم أنه مجرد سباق الدور نصف النهائي، فإنه لن يكون سعيداً بعدم وصوله لخط النهاية أولاً في سباق 100 متر للمرة الأولى في 4 أعوام.

وسجل بولت 9.98 ثانية ثاني أسرع زمن هذا اليوم، لكن لوحة النتائج أظهرت في البداية البحريني اندرو فيشر في المركز الثاني، بينما لم يكن بولت موجوداً ضمن الأوائل الستة.

وفي وقت ماضي، أعلن «بولت» الفائز بـ11 ميدالية ذهبية في بطولة العالم وثماني ميداليات ذهبية في الأولمبياد انهاء مسيرته الرياضية بعد نهاية بطولة العالم في لندن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بولت مونديال القوى