ركلات الجزاء تمنح «البايرن» لقبه السابع على حساب «دورتموند»

السبت 5 أغسطس 2017 10:08 ص

نجح فريق «بايرن ميونيخ» في فض الاشتباك مع غريمه التقليدي «بوروسيا دروتموند» بقائمة أكثر من توج بكأس «السوبر الألماني» للمرة السابعة في تاريخه بعدما تغلب عليه بركلات الجزاء الترجيحية، ليتوقف رصيد «أسود الفيستيفاليا» عند 6 ألقاب.

ولجأ «بايرن ميونيخ» و«بوروسيا دورتموند» إلى ركلات الجزاء الترجيحية، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة التي جمعتهما، مساء السبت، على ملعب «سيغنال ايدونا بارك»، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وتقدم «بوروسيا دورتموند» في النتيجة عن طريق لاعبه «بوليستش» عند الدقيقة 12 من عمر المباراة بعدما استغل خطأ «خافي مارتينيز» لاعب «بايرن ميونيخ» وانفرد بالمرمى ووضع الكرة في الشباك.

ولم ينتظر «بايرن ميونيخ» طويلاً ونجح في إدراك التعادل بعد 6 دقائق فقط عن طريق هدافه ومهاجمه البولندي «ليفاندوفيسكي».

وفي الدقيقة 71 عاد «بوروسيا دورتموند» ليتقدم في النتيجة مجدداً عن طريق مهاجمه الجابوني «أوباميانج»، ومع اقتراب المباراة من النهاية وإعلان تتويج «أسود الفيستيفاليا»، تمكن «العملاق البافاري» من التعادل في الدقيقة 89 من عمر المباراة عن طريق النيران الصديقة بعدما اصطدمت الكرة بمدافع «دورتموند» «رومان بوركي» الذي سجل بالخطأ في مرماه، ليتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية والتي ابتسمت لـ«بايرن ميونيخ» بنتيجة «5/ 4»، حيث أضاع «كيميتش» لـ«بايرن»، وأضاع «روده» و«بارترا» لـ«دوتموند».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بايرن ميونيخ دورتموند كأس السوبر الألماني