«الصادق المهدي» ينفي اتهامات سعودية بالتآمر ضد المملكة

الأحد 6 أغسطس 2017 06:08 ص

نفي زعيم حزب «الأمة القومي» أكبر أحزاب المعارضة في السودان «الصادق المهدي» أي علاقة لحزبه بجماعة «الإخوان المسلمين» أو اتفاقه مع الدوحة للتآمر ضد السعودية.

جاء ذلك في بيان صدر عن مكتبه، أمس السبت، ردا على مزاعم تناقلتها وسائل إعلام سعودية، بينها فضائية «الإخبارية»، تضمنت اتهامات لـ«المهدي» التحريض ضد مشاركة بلاده في «التحالف العربي» في اليمن، الذي تقوده الرياض، والاتفاق مع سفير قطر بالخرطوم «عبدالرحمن النعيمي» على العمل معا من أجل تأليب الرأي العام في السودان ضد السعودية.

وأوضح البيان الصادر عن مكتب «المهدي» أن ما تناولته قناة «الإخبارية» السعودية من معلومات بالتدوال عبر الوسائط الإعلامية يجافي الحقيقة والواقع، مشيرا إلى أن «المهدي» وهو أيضا إمام طائفة الأنصار، أحد أكبر الطوائف الدينية في البلاد، ظل يدعو إلى تجاوز الأزمة الخليجية بعيدا عن المواجهة والتدويل.

وبحسب البيان، فإن رئيس «حزب الأمة» درج على مقابلة السلك الدبلوماسي، المعتمدين في السودان، في إطار التواصل السياسي والاجتماعي، وتبادل الأفكار والآراء البناءة، بعيدا عن المجاملة والموالاة.

ويعرف عن «المهدي» رفضه لمشاركة بلاده في «التحالف العربي»، الذي تقوده السعودية، لمحاربة «الحوثيين» في اليمن، منذ إعلانها في مارس/آذار عام 2015 عن «عاصفة الحزم».

وكانت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قد قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في 5 يونيو/حزيران الماضي، بحجة دعم الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية قطر السودان الصادق المهدي الإخوان المسلمين التحالف العربي العلاقات السعودية السودانية