«تشيلسي» و«أرسنال» في صراع تحديد بطل كأس «الدرع الخيرية»

الأحد 6 أغسطس 2017 10:08 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإنجليزية، اليوم الأحد، إلى ملعب «ويمبلي» بالعاصمة «لندن»، حيث مباراة كأس «الدرع الخيرية»، بين فريقي «تشيلسي» -بطل الدوري الإنجليزي الممتاز-، وجاره اللدود «أرسنال» -بطل كأس الاتحاد الإنجليزي-، بحضور 90 ألف متفرج، في تمام الساعة 16:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ويسعى «تشيلسي» للثأر من هزيمته في نهائي كأس «الاتحاد الإنجليزي» نهاية الموسم الماضي أمام «أرسنال» بنتيجة هدفين مقابل هدف، كما يأمل الإيطالي «أنطونيو كونتي» في إضافة اللقب الثاني له في مسيرته مع «البلوز»، ولتكون دفعة قوية قبل انطلاقة الموسم الجديد بشكل رسمي لتجنب مصير البرتغالي «جوزيه مورينيو» في الموسم قبل الماضي عندما احتل المركز العاشر مع الفريق.

وستشهد المباراة ارتداء «غاري كاهيل» شارة قيادة «البلوز» للمرة الأولى، بعدما أصبح القائد الفعلي للفريق اللندني بعد رحيل «جون تيري» عن ملعب «ستامفورد بريدج»، وانتقاله إلى «أستون فيلا».

على الجانب الآخر، فإن «أرسنال» يسعى بشتى الطرق لتحقيق الفوز والتتويج باللقب، ليؤكد لجماهيره تغير عقلية الفريق وعزمه المنافسة على كافة الألقاب واعتلاء منصات التتويج وخاصة بطولة الدوري الغائبة عن الفريق منذ موسم «2003/ 2004».

وسوف تشكل المباراة اختبارًا لتغييرات طرأت على كل من الفريقين، فقد حل الفرنسي «تيموي باكايوكو»، القادم من نادي «موناكو» الفرنسي، مكان الصربي «نيمانيا ماتيتش»، الذي رحل إلى نادي «مانشستر يونايتد» الإنجليزي، كما ينتظر أن يحل الإسباني «ألفارو موراتا» مكان مواطنه «دييجو كوستا»، الذي أبلغه النادي بأنه بات خارج حساباته، بينما يغيب البلجيكي «إدين هازارد»، بسبب خضوعه للتأهيل من إصابة الكسر في الكاحل.

أما «أرسنال»، فقد حسم هذا الصيف صفقة كبيرة، تمثلت في ضم المهاجم الفرنسي «ألكسندر لاكازيتي»، من نادي «ليون» الفرنسي، كما يتسلح «الجنرز» بعودة «مسعود أوزيل» و«آرون رامسي»، اللذين غابا عن تدريبات الفريق في الأيام القليلة الماضية، وقد يفتقد النجم التشيلي «سانشيز» حيث لا يزال يستعيد لياقته بعد التعافي من الأنفلونزا.

وعلق الفرنسي «آرسين فينجر»، على المباراة قائلاً: «إنها تمثل فرصة جيدة بالنسبة لنا كي نكرر الأداء الذي قدمناه في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي».

وأضاف: «بالطبع سيتنافس كل من الفريقين على اللقب الأول في الموسم بكل قوة وحماس، كما سيسعى كل طرف للاستعداد جيدًا قبل الدوري، وتلك النواحي سيكون لها تأثير على مستوى المباراة».

ومن جانبه صرح الإيطالي «أنطونيو كونتي»، قائلاً: « كان من المؤسف خسارة كأس الإتحاد الإنجليزي بعد موسم كبير، الآن هناك مباراة أخرى، أرسنال فريق مرن وتنتظرنا مباراة صعبة جدًا ونريد الفوز، بالطبع آمل أن تكون مباراة جيدة للاعبين والمتابعين». 

وتابع: «إنها مباراة رسمية وأول بطولة في الموسم وهي مهمة، نحن تشيلسي وأرسنال لسنا في أفضل حالاتنا لأننا في الجزء الأول من الموسم». 

جدير بالذكر أن في حال تعادل الفريقين سوف يتم الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية، وسيجرى للمرة الأولى تطبيقها بنظام جديد، فبدلاً من تناوب لاعبي الفريقين المتنافسين على التسديد بعد كل ضربة، سيسجل أحد الفريقين الضربة الأولى ثم يسدد الفريق الآخر ضربتين متتاليتين، ويعود الفريق الأول للتسديد مجدداً وهكذا، حتى يكمل كل فريق خمس ركلات ترجيحية.

وسبق لـ«تشيلسي» التتويج بلقب كأس «الدرع الخيرية»، في 3 مناسبات أعوام 2000 و2005 و2009، بينما يمتلك «أرسنال» في خزائنه 6 ألقاب حصدها أعوام 1998 و1999 و2002 و2004 و2014 و2015، ويعد «مانشستر يونايتد» أكثر الفرق الإنجليزية تتويجاً بالكأس بواقع 11 لقباً، كان آخرها العام الماضي.

والتقى «تشيلسي» و«أرسنال» في تاريخ مباراة كأس «الدرع الخيرية» مرتين، والأولى عام 2005 وفاز خلالها «البلوز» بهدفين مقابل هدف، والثانية عام 2015 توج خلالها «الجنرز» باللقب بعد الفوز بهدف دون رد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي أرسنال الدرع الخيرية