نهائي «البطولة العربية».. «الفيصلي» و«الترجي» يطاردان التاريخ

الأحد 6 أغسطس 2017 11:08 ص

يسدل الستار مساء اليوم الأحد، على منافسات البطولة «العربية للأندية» 2017، بمواجهة مرتقبة بين فريق «الفيصلي» الأردني ونظيره «الترجي الرياضي» التونسي، بالمباراة النهائية، على ملعب «الإسكندرية»، في تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وحجز «الفيصلي» مقعداً له في المباراة النهائية بعدما تغلب على «الأهلي» المصري بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور نصف النهائي، بينما تأهل «الترجي الرياضي» بعدما أطاح بـ«الفتح الرباطي» المغربي في مباراة ماراثونية امتدت للأشواط إضافية انتهت لصالحه بهدفين مقابل هدف.

وتكتسب مواجهة «الفيصلي» و«الترجي الرياضي» أهمية أخرى إلى جانب كونها مباراة نهائية، باعتبارها الأولى في مسيرتهما الكروية ويسعى كل منهما إلى تحقيق فوزه الأول على الآخر، بالإضافة إلى محاولة كل منهما تأكيد أنه الأفضل في البطولة وحصد اللقب دون أي خسارة.

وبلغ «الفيصلي» المباراة النهائية بعدما حقق الفوز في 4 مباريات متتالية ودون أي هزيمة، 3 بدور المجموعات تصدر على إثرها ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة وبرصيد 9 نقاط على حساب «الوحدة» الإماراتي و«نصر حسين داي» الجزائري، و«الأهلي» المصري قبل أن يكرر فوزه على الأخير بدور نصف النهائي.

بينما تأهل «الترجي الرياضي» إلى المشهد النهائي بالفوز في 4 مباريات أيضاً ودون أي هزيمة، حيث تصدر ترتيب المجموعة الثالثة بالفوز على «المريخ» السوداني و«الهلال» السعودي و«نفط الوسط» العراقي، قبل أن يتغلب على «الفتح الرياطي» بدور نصف النهائي.

وسيكون المهاجم الخطير «طه ياسين الخنيسي»، لاعب «الترجي الرياضي»، أبرز الغائبين عن المباراة النهائية، بعدما حصل على البطاقة الحمراء، في الدقائق الأخيرة من مواجهة فريقه أمام «الفتح الرباطي» المغربي، وتبدو صفوف «الفيصلي» مكتملة، باستثناء الغياب المتوقع لمهاجمه «بلال قويدر» بسبب الإصابة.

 ويتوقع أن يحافظ «نيبوشا يوفوفيتش» مدرب «الفيصلي» على تشكيله المعتاد، على نحو التالي: «معتز ياسين، وإبراهيم الزواهرة وياسر الرواشدة وعدي زهران وابراهيم دلدوم، وبهاء عبد الرحمن والسنغالي دومينيك وخليل بني عطية ويوسف الرواشدة، والمحترف البولندي لوكاس والليبي أكرم الزوي».

فيما يتوقع أن يدفع «فوزي البنزرتي» مدرب «الترجي الرياضي» بالتشكيل التالي: «معز بن شريفية وشمس الذوادي وعلي المشاني، وخليل شمام ومنتصر الطالبي، وفوسيني كوليبالي وفرجاني ساسي وغيلان الشعلالي، وأنيس بدري وسعد بقير».

وشدد «نيبوشا يوفوفيتش»، مدرب «الفيصلي» الأردني، إن فريقه لن يهدر فرصة الفوز بلقب البطولة «العربية للأندية»، بعد تأهله لثالث نهائي عربي في تاريخه.

وصرح «نيبوشا»: «درسنا مباراة الترجي أمام الفتح الرباطي المغربي جيدا، ونحن جاهزون للمباراة النهائية ولن نهدر فرصة التتويج باللقب بعد التأهل لثالث نهائي».

وأضاف المدرب القادم من «الجبل الأسود»: «سعيد بالوصول للمباراة النهائية، وأشكر كل من شارك في البطولة، لأنه قام بدوره علي أكمل وجه، الفرص متساوية لكن الفيصلي جاهز فنيا وبدينا للفوز باللقب، لن يقدر أحد على إيقاف طموح اللاعبين بالتتويج باللقب».

ومن جانبه صرح المدرب المساعد لفريق «الترجي الرياضي» التونسي، «معين الشعباني»، قائلاً: «المباراة صعبة لأنها أمام الفيصلي الأردني، وما يؤكد قوته أنه حصل على العلامة الكاملة في الدور الأول، بعد فوزه في المواجهات الثلاث، كما أنه تخطى في نصف النهائي، الأهلي المصري، كما أنه يملك أفضل خط دفاع».

وأضاف: «حاولنا أن نتخلص من الإرهاق بعد المباراة الطويلة في نصف النهائي أمام الفتح المغربي، وركزنا على الإعداد النفسي للاعبينا، ولذلك فإن تدريبات هذا المساء ستكون خفيفة، حتى نحافظ  على جهدنا للنهائي».

واختتم تصريحاته، قائلاً: «الترجي دائما ما يخوض مباريات نهائية، وحظوظنا وافرة، خصوصا إذا عرفنا كيف ندخل اللقاء، ولا نرتكب ما وقعنا فيه في الشوط الأول من لقاء نصف النهائي، حيث تركنا زمام المبادرة لمنافسنا، لكن في الشوط الثاني غيرنا كل المعطيات، حتى حققنا الفوز».

جدير بالذكر أن الفوز في المباراة النهائية، سيمنح «الفيصلي» الأردني لقبه الأول في تاريخ البطولة، بينما سيعادل «الترجي الرياضي» الرقم القياسي المسجل باسم «الكرخ» العراقي كأكثر من توج في تاريخ البطولة برصيد 3 ألقاب. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفيصلي الترجي البطولة العربية