قبل «السوبر الأوروبي».. 3 أزمات تهدد «ريال مدريد» بالفشل

الأحد 6 أغسطس 2017 11:08 ص

حالة من القلق تسيطر على جماهير نادي «ريال مدريد» الإسباني، قبل أيام قليلة من انطلاق موسمه الجديد «2017/ 2018» بشكل رسمي، من خلال مواجهة نادي «مانشستر يونايتد» الإنجليزي، وذلك على خلفية الحالة السيئة والمستوى الضعيف الذي ظهر به «المرينغي» في معسكره التدريبي والإعدادي بـ«الولايات المتحدة الأمريكية».

وستتجه أنظار عشاق «المرينغي» إلى ملعب «فيليب أرينا» بـ«مقدونيا»، لمتابعة المواجهة المرتقبة بين «ريال مدريد» -بطل تشامبيونز ليغ- أمام «مانشستر يونايتد» الإنجليزي -بطل يوروبا ليغ-، بكأس «السوبر الأوروبي 2017».

ورغم أنه لا يمكن تقييم مستوى «ريال مدريد» من خلال مباريات ودية، إلا أن خبراء كرة القدم يرون أن هناك مؤشرات تؤكد أن موسم «المرينغي» لن يكون سهلاً وأنه سيعاني كثيراً.

ونستعرض 3 نقاط ضعف ستشكل إزعاجاً كبيراً لكتيبة ريال مدريد خلال الموسم الجديد، حال عدم معالجتها، وذلك من خلال التقرير التالي: 

خط الدفاع

ظهرت الدفاعات المدريدية بمستوى سيء جداً، حيث استقبلت شباكه 13 هدفاً في 6 مباريات فقط، بمعدل أكثر من هدفين في المباراة الواحدة وجاءت أغلبها من أخطاء دفاعية ساذجة وعدم التمركز الجيد للاعبي خط الدفاع داخل منطقة الجزاء.

وتعادل الفريق أمام «مانشستر يونايتد 1/1» قبل أن يعود ويخسر أمامه مرة أخرى بنتيجة «3/1»، كما سقط أمام «مانشستر سيتي بنتيجة 4/1» وأمام الغريم التقليدي «برشلونة» بنتيجة «3/2» وأمام «روما» الإيطالي بنتيجة «1/0»، و«إنتر ميلان» الإيطالي بركلات الجزاء الترجيحية بعدما انتهت المباراة بينهما بالتعادل بنتيجة «1/1».

وفي الوقت الذي استغنى فيه «ريال مدريد» عن خدمات المدافع البرتغالي المخضرم «بيبي»، اكتفى بالتعادل مع الثنائي الشاب، الإسباني «خيسوس فايزه» البالغ من العمر 20 عاماً الذي يجيد اللعب كقلب دفاع والقادم من «فرانكفورت» الألماني، وكذلك مواطنه «ثيو هيرنانديز» البالغ من العمر 19 عاماً والذي يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر، قادماً من «أتلتيكو مدريد» الإسباني.

وسط الميدان

لم ينجح خط وسط ميدان «ريال مدريد» في فرض سيطرته على أي من المواجهات التي خاضها خلال فترة الإعداد، حيث افتقد اللاعبين للتركيز وعدم السيطرة على مجريات اللعب على عكس الموسم الماضي، ما تسبب في تهديد الخصوم للمرمى المدريدي بشكل كبير والقيام بهجمات مرتدة سريعة.

عقم تهديفي

لم يتمكن «ريال مدريد» خلال 6 مباريات خاضها بمعسكره التدريبي من إحراز سوى 6 أهداف فقط، بمعدل هدف كل مباراة، وذلك في ظل غياب النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» هداف الفريق، وانتقال المهاجم الإسباني الشاب «ألفارو موراتا» ثاني الهدافين إلى «تشيلسي» الإنجليزي.

وفشل المهاجم الفرنسي «كريم بنزيما» في هز شباك الخصوم حيث جاءت الأهداف تحمل توقيع «كوفاسيتش وكاسيميرو وأوسكار» وغيرهم من لاعبي خط الوسط والدفاع الذين يعد تسجيلهم للأهداف حالة استثنائية.

وإلى الآن لم تقوم إدارة «ريال مدريد» بإبرام أي صفقات على مستوى خط الهجوم، حيث اكتفت بإعادة المهاجم الإسباني الشاب البالغ من العمر 20 عاماً «بورخا مايورال» بعد إنتهاء فترة إعارته لنادي «فولفسبورج» الألماني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السوبر الأوروبي برشلونة ريال مدريد