«أرسنال» يتوج بكأس «الدرع الخيرية» للمرة السابعة في تاريخه

الأحد 6 أغسطس 2017 04:08 ص

نجح فريق «أرسنال» في التتويج بلقب كأس «الدرع الخيرية» الإنجليزي للمرة السابعة في تاريخه، بعدما تغلب على جاره اللدود «تشيلسي» في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على ملعب «ويمبلي» بالعاصمة «لندن». 

ودخل الإيطالي «أنطونيو كونتي» المباراة بتشكيل منقوص من أهم لاعبيه وهو النجم البلجيكي «إيدين هازارد» بداعي الإصابة، وجاء تشكيل البلوز على النحو التالي: «كورتوا، أزبيلكويتا، لويز، كاهيل، موسيس، فابريجاس، كانتي، ألونسو، ويليان، باتشواي، بيدرو».

وعلى الجانب الأخر دفع الفرنسي «أرسين فينغر» بالتشكيل التالي: «تشيك، هولدينج، ميرتساكر، مونريال، النني، تشاكا، تشامبرلين، بيرلين، ويلباك، أيوبي، لاكازيت».

وابتسمت ركلات الجزاء الترجيحية لـ«أرسنال» بنتيجة أربعة ركلات مقابل ركلة واحدة فقط لـ«تشيلسي»، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

نجح النيجيري «فيكتور موسيس» في تسجيل الهدف الأول لصالح «تشيلسي» بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني، بعدما انفرد بمرمى «تشيك» ليضع الكرة داخل الشباك بسهولة.

وفي الدقيقة 78 تلقى الإسباني «بيدرو» البطاقة الحمراء بعد تدخل عنيف ضد المصري «محمد النني».

واستطاع «كولاسيناك» أن يسجل هدف التعادل لـ«أرسنال» في الدقيقة 80 من المواجهة بعدما تلقى كرة عرضية من «تشاكا» ليضعها برأسه داخل شباك «كورتوا».

وبانتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، لجأ «تشيلسي» و«أرسنال» إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي رجحت كفة «الجنرز» على «البلوز» بعدما أضاع له كل من «كورتوا» و«موراتا» ركلتي جزاء.

  كلمات مفتاحية

أرسنال تشيلسي النني الدرع الخيرية

أرسنال بطلا للدرع الخيرية الإنجليزي على حساب ليفربول