تجريد «ملكة جمال العراق» من اللقب بسبب «الزواج»

الأحد 6 أغسطس 2017 04:08 ص

أعلنت منظمة رسمية تابعة لوزارة الثقافة العراقية، أمس السبت، إنها سحبت لقب ملكة جمال العراق لعام 2017 من الشابة «فيان السليماني»، بعدما اكتشفت أن الأخيرة كانت متزوجة، وهو «مخالف للقواعد العالمية للمسابقة«، فيما نفت الفتاة أنها سبق لها الزواج وهددت باللجوء للقضاء.

وفازت «فيان» بلقب ملكة جمال العراق خلال مسابقة استضافتها العاصمة بغداد في مايو/أيار الماضي.

وقالت منظمة «ملكة جمال العراق»، عبر بيان رسمي لها، اليوم، إنها «جردت فيان من لقبها بسبب مخالفتها للقاعدة الرابعة من المسابقة، والتي تشترط عليها ألا يكون سبق لها الزواج».

وأوضحت المنظمة أن «فيان» أبلغت المنظمة أثناء التسجيل في المسابقة بـ«أنها كانت مرتبطة بخطوبة تم فسخها، لكن في الحقيقة كانت مرتبطة بعلاقة زواج وهي الآن مُنفصلة أو مطلقة».

وأشارت المنظمة إلى أنه «في هذه الحالة فإن فيان قد خالفت قواعد المنظمات الدولية التي تحظى منظمة ملكة جمال العراق برخص منها».

وفيما يتعلق بلقب هذا العام، قالت المنظمة في بيانها إنه «سيبقى مجردًا حتى اختيار متسابقة مناسبة تمثل العراق في المسابقات الدولية لعام 2017».

من جهتها، نفت «فيان» صحة كونها متزوجة، وقالت عبر حسابها الرسمي على موقع «إنستقرام»، السبت، إنها أبلغت «منظمة ملكة جمال العراق» بأنها كانا مخطوبة لشاب عراقي يحمل الجنسية الأيرلندية إلا أنها فسخت خطوبتها لاحقًا، ولم تتزوج من الشاب. وأشارت إلى أن هناك سبب «غير أخلاقي وتجارة رخيصة وراء سحب اللقب منها»، وهددت باللجوء للقضاء، دون أن تذكر المزيد من التوضيحات.

جدير بالذكر أن «فيان» هي فتاة كردية ترعرعت في بغداد، لكنها تنحدر من السليمانية بالإقليم الكردي شمالي العراق، وتبلغ من العمر 23، وهي متخرجة من كلية الهندسة في الجامعة المستنصرية الحكومية، ومقرها بغداد. 

المصدر | الخليج الجديد + وكالة أنباء الأناضول

  كلمات مفتاحية

العراق جمال ملكة جمال ملكة جمال العراق فيان السليماني قضية نصب احتيال غش فضيحة