مقتل قيادات عسكرية موالية لـ«صالح» في قصف لـ«التحالف العربي»

الاثنين 7 أغسطس 2017 07:08 ص

سقط عدد من القتلى والجرحى من ميليشيات «الحوثيين» والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح»، أمس الأحد، في قصف لمقاتلات «التحالف العربي» ومعارك مع قوات الجيش الوطني في محافظة صنعاء.

وأفادت مصادر ميدانية بأن مقاتلات «التحالف العربي» قصفت معسكرا تدريبيا لـ«الحوثيين» جنوبي العاصمة صنعاء، في الوقت الذي استهدفت الطريق الرابط بين محافظتي صنعاء، والحديدة.

وذكرت المصادر أن الغارات الجوية التي استهدفت ‏المعسكر الواقع في مديرية سنحان التابعة لمحافظة صنعاء،‏ أسفرت عن مقتل قيادات عسكرية كبيرة موالية لـ«صالح».

في غضون ذلك، شهدت مديرية نهم، البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، تواصلا للمعارك بين قوات الجيش الوطني ومسلحي «الحوثي» و«صالح».

وأشارت مصادر ميدانية إلى أن المعارك خلفت عددا من القتلى والجرحى من «الحوثيين» بينهم قيادات ميدانية.

كما أفادت مصادر عسكرية في صعدة شمالي اليمن بتعرض عدة مناطق حدودية لقصف بعشرات الغارات، حيث استهدفت طائرات التحالف منصات إطلاق صواريخ للميليشيات في منطقة باقم الحدودية ومواقع وتجمعات لعناصر الميليشيات في مناطق الثعبان ومريصعة والسداد وكتاف.

وفي محافظة حجة شمال غربي اليمن، قصفت الطائرات بأكثر من 15 غارة مواقع وأهداف متفرقة للميليشيات جنوبي منطقتي حرض وميدي، حيث تدور مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة بين قوات الجيش الوطني والميليشيات الانقلابية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن صنعاء الحوثيين صالح التحالف العربي