نائبة «الأسد»: السعودية تشن حربا لئيمة على اليمن

الاثنين 7 أغسطس 2017 08:08 ص

شنت «نجاح العطار» نائب رئيس النظام السوري «بشار الأسد»، هجوما عنيفا على كل من الولايات المتحدة و(إسرائيل) والسعودية.

وقالت «نجاح» إن «الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للأمة العربية والصديق الرئيسي لإسرائيل التي تواصل أفعالها بحق الشعب الفلسطيني، وللحكومة السعودية التي تشن حربا لئيمة ظالمة على اليمن ويمارس بحقه كل أنواع الإرهاب والإجرام والتدمير والقتل»، في إشارة لعمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن. 

وأكدت ثقتها بقرب ما اعتبرته «انتصار سوريا على الإرهاب بفضل بطولات الجيش والشعب السوري، لافتة إلى أن الغرب والصهيونية العالمية والرجعية العربية حاولوا ضرب سوريا لأنهم يعرفون إيمانها بأمتها ومبادئها وعروبتها ويعلمون أنهم لن يتمكنوا من هزيمة الأمة العربية ما دامت سوريا ثابتة على مواقفها» بحد وصفها.

وقالت «نجاح» إن «في سوريا جيشا عقائديا باسلا على رأسه رئيس صامد شجاع لا يمكن أن يتنازل عن حقوق الأمة العربية وسيادتها»، وفقا لمزاعمها.

وجاء حديث «نجاح» خلال لقاءها الأحد وفدا برلمانيا تونسيا برئاسة «مباركة البراهمي»، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وأثنت نائبة «الأسد» خلال اللقاء على الشعب التونسي لأنه «يمتلك ضميرا حيا وإحساسا عميقا بعروبته وارتباطا قويا بأمته وهو ما يظهر جليا من خلال الوفود التونسية التي تزور سوريا وتتضامن معها»، زاعمة أن سوريا ستواصل بكل صلابة الدفاع عن الأمة العربية وحقوقها.

واعتبرت «نجاح» أن العلاقات بين البلدين قائمة «ولكننا نريد علاقات دبلوماسية حقيقية» مخاطبة أعضاء الوفد بالقول إن «النصر سيكون قريبا وانتصاركم لأمتكم سيسجله التاريخ حيث إنكم لم تتقاعسوا في نضالكم وتابعتم الدفاع عن هذه الأمة والوقوف إلى جانب سوريا في حربها ضد الإرهاب».

من جانبها اعتبرت رئيسة الوفد التونسي أن جيش النظام السوري «يقاتل نيابة عن الأمة العربية بأسرها وأن سوريا تدفع ثمنا باهظا لأنها لم تخضع للإملاءات الأمريكية ولم توقع اتفاقية سلام مع (إسرائيل)».

وقالت «مباركة» إن «الحرب التي تشن على سوريا يقودها أدعياء الإسلام نيابة عن الاستعمار وبأموال عربية وهي لا تخدم إلا الصهيونية وحدها».

واعتبرت رئيسة الوفد أن «التمثيل الدبلوماسي بين تونس وسوريا يجب أن يرتقي إلى ما يستحقه الشعبان الشقيقان»، مشددة على أن التونسيين الذين غرر بهم وقاتلوا ويقاتلون في صفوف التنظيمات الإرهابية لا يمثلون الشعب التونسي.

  كلمات مفتاحية

سوريا اليمن السعودية أمريكا إسرائيل