رغم خسارة اللقب.. 3 مكاسب حققها «الفيصلي» بـ«البطولة العربية»

الاثنين 7 أغسطس 2017 10:08 ص

فشل فريق «الفيصلي» الأردني في التتويج بلقب البطولة «العربية للأندية 2017»، بالخسارة في المباراة النهائية التي جمعته مع «الترجي الرياضي» التونسي، على إستاد مدينة «الإسكندرية» المصرية، بعد مواجهة ماراثونية امتدت إلى شوطين إضافيين «120 دقيقة».

ورغم ضياع فرصة التتويج باللقب الغالي، إلا «الفيصلي» حقق 3 مكاسب هامة، من خلال مشاركته وظهوره في المشهد النهائية من البطولة «العربية للأندية 2017»، نستعرضهم من خلال هذا التقرير:

الإعداد الجيد

شكلت المشاركة في البطولة «العربية للأندية 2017»، فرصة جيدة لـ«الفيصلي» من أجل الاستعداد للموسم الجديد «2017/ 2018»، حيث واجه عدد من الأندية العربية من مدارس كروية مختلفة، «الأهلي» المصري، «نصر حسين داي» الجزائري، «الوحدة» الإماراتي، و«الترجي الرياضي» الأردني.

ومن جانبه أكد «نيبويشا يوفوفيتش» المدير الفني لـ«الفيصلي» أن البطولة «العربية للأندية 2017»، وفرت له الفرصة الجيدة للوقوف على جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية واختبار الوجوه الجديدة التي تم ضمها لصفوف الفريق، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

كما بعث «الفيصلي» بمشاركته المميزة والأدء الجيد الذي قدمه بالبطولة «العربية»، رسالة شديدة اللهجة لكافة الأندية المشاركة في المسابقات الأردنية المحلية بالموسم الجديد، بأنه قادر على المحافظة على لقبي الدوري وكأس الأردن.

جائزة ضخمة

أنعش «الفيصلي» خزائنه بمشاركة في البطولة «العربية للأندية 2017» والتأهل للمباراة النهائية بالحصول على «600» ألف دولار، ستساهم بشكل كبير في حل جزء من أزمته المالية، وتعزز من تطلعاته في الاستعداد المثالي للمسابقات المحلية والمشاركات الآسيوية المقبلة، بالتعاقد مع لاعبين مميزين.

وتعاني الأندية «الأردنية» وفي مقدمتها «الفيصلي» من أزمات اقتصادية طاحنة وضعف شديد في الموارد المالية ولا سيما أن جوائز البطولات الأردنية المحلية متواضعة، مقارنة مع غيرها في الدوريات العربية الأخرى.

فرض الاحترام

حصد «الفيصلي» احترام وتقدير جميع المتابعين للبطولة، على خلفية ما قدمه من أداء مميز ورائع خالف فيه توقعات الخبراء والنقاد، كما اكتسب شهرة كبيرة وأصبح حديث وسائل الإعلام العربي، وذلك من بداية البطولة وخاصة عندما تغلب على «الأهلي» المصري في دور المجموعات ثم في دور نصف النهائي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفيصلي البطولة العربية الترجي التونسي