قطر تتكفل بعلاج مقيمين مصابين بالسرطان من دول الحصار

الاثنين 7 أغسطس 2017 12:08 م

أكد مجلس إدارة الجمعية القطرية للسرطان، الدكتور «خالد بن جبر آل ثاني»، استمرار الجمعية في الوقوف بجانب المحتاجين والمرضى من خلال تغطية تكاليف علاج المقيمين المصابين بالسرطان من جميع الجنسيات دون أي تفريق سواء في مستشفى حمد أو في المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان.

ولفت «بن جبر» إلى أن ذلك سيتم بعد تزويد الجمعية بالأوراق والمستندات المتعارف عليها، الأمر الذي يتعارض تماما مع ما تتبناه دول الحصار من قرارات جائرة بمنع بعض المواطنين القطريين من تلقي العلاج في دولهم إثر هذه الأزمة، بحسب ما نقلت عنه صحيفة الوطن القطرية.

وأكد أن الأزمة الخليجية لم ولن تؤثر على عمل الجمعية في تحملها الأعباء المادية للمقيمين المصابين بالسرطان غير القادرين على تحمل التكاليف الباهظة للمرض، مشيرا إلى تغطية الجمعية لتكاليف علاج 400 مقيم مصاب بالسرطان خلال عام 2016، بينهم حالات عدة من دول الحصار.

وأشار إلى أنه لا يوجد مريض واحد على قائمة الانتظار الأمر الذي يعد إنجازا ‏للجمعية التي تضع علاج المرضى على رأس أولوياتها، حتى وإن تخطى ذلك ‏السقف المادي التي وضعته لغرض العلاج، لافتا إلى وجود حالات مصابة بالسرطان من دول الحصار لا تزال تستفيد من الدعم المادي لعلاجها بالدوحة، إلى جانب الدعم المعنوي الذي تقوم به الجمعية أيضا في هذا الصدد.

وفي 5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، واتهمت الدول الأربع الدوحة بدعم الإرهاب، وهو ما نفته قطر بشدة.

  كلمات مفتاحية

قطر المقيمين حصار قطر السرطان

«أراب دايجست»: العواقب الوخيمة لحصار قطر تطول الجميع