3 مطلوبين في «قائمة الـ23» يسلمون أنفسهم للسلطات السعودية

الاثنين 7 أغسطس 2017 05:08 ص

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن قيام 3 مطلوبين أمنيًا، كانت قد أدرجت أسماؤهم على قائمة صدرت منذ 5 سنوات، بتسليم أنفسهم طواعية إلى الجهات الأمنية.

وكشف المتحدث الأمني في وزارة الداخلية، اللواء «منصور التركي»، عن أسماء المطلوبين الثلاثة، المدرجين على قائمة من 23 اسمًا نشرتها الداخلية في أواخر عام 2011، كما نشرت الوزارة صورهم.

وحسب البيان، فإن المطلوبين الثلاثة هم: «محمد عيسى اللباد»، و«رمزي محمد جمال»، و«علي حسن آل زايد»، وجميعهم يحملون الجنسية السعودية.

وأكد المتحدث أنه «سيتم أخذ مبادرة المشتبه بهم الثلاثة بتسليم أنفسهم في الاعتبار ومعاملتهم وفق الأنظمة المرعية في المملكة».

وأضاف أن وزارة الداخلية: «تعلن ذلك لتجدد الدعوة لكافة المطلوبين للجهات الأمنية ممن سبق الإعلان عنهم إلى المبادرة بتسليم أنفسهم لأقرب جهة أمنية وعدم التمادي في الباطل، وتحذر في الوقت ذاته كل من يؤويهم أو يتستر عليهم أو يوفر لهم أي نوع من المساندة من مغبة الوقوع تحت طائلة المسؤولية».

ودعت الخارجية كل من تتوفر لديه أي معلومات عن المطلوبين المسارعة بإبلاغ الجهات الأمنية، وأن المبلغ سيحصل على المكافآت المالية المعلنة سابقًا.

ولم يبق في قائمة المطلوبين الـ 23 سوى ثلاثة هم «سلمان علي آل فرج»، و«فاضل حسن الصفواني»، و«محمد حسن آل زايد»، وفقًا لصحيفة «العربية».

تجدر الإشارة إلى أنه في مطلع شهر يناير/كانون الثاني من عام 2012، بالتزامن مع بدايات «أحداث القطيف»، أعلنت الداخلية السعودية عن قائمة تضم 23 مطلوبًا من اللذين تتهمهم بإثارة الشغب و السطو على المحلات التجارية وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة السلاح وإستهداف رجال الأمن، وفقًا للرواية الرسمية للوزارة بالمملكة.

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية قائمة الـ23 القطيف مطلوبين تسليم أنفسهم سجن قضية محاكمة متهم اتهام جرائم