«قاسمي»: تأشيرات الوفد السعودي لزيارة المراكز الدبلوماسية جاهزة

الاثنين 7 أغسطس 2017 05:08 ص

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية «بهرام قاسمي» اليوم الإثنين، أنه تم إصدار التأشيرات للدبلوماسيين السعوديين لتفقد المقار الدبلوماسية السعودية في إيران، إلا أنها لم تصل للجانب السعودي لعدم وجود قنوات دبلوماسية مباشرة بين البلدين.

وقال «قاسمي» في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم، في معرض رده على مسؤول سعودي قال إن إيران لم تصدر تأشيرات لوفد سعودي لتفقد المقار الدبلوماسية السعودية في إيران: «كان من المفترض أن يزور وفد سعودي إيران لتفقد المقار الدبلوماسية السعودية، كما يزور وفد إيراني السعودية لتفقد المقار الدبلوماسية الإيرانية، حيث تم إصدار تأشيرات الوفد السعودي قبل عدة أسابيع حيث من المقرر أن يسافروا إلى إيران على متن طائرة خاصة تم إصدار ترخيص الرحلة الجوية في فترة قصيرة وبجهود وزارة الخارجية الإيرانية» على حد قوله.

وأضاف: «طبعا بسبب وجود بعض المشاكل البيروقراطية ربما تأخرت لعدة أيام لإبلاغ الجانب السعودي بسبب عدم وجود قنوات اتصال دبلوماسية مباشرة، وترخيص الرحلة الجوية صادرة وبإمكانهم السفر إلى طهران متى شاءوا». 

وتابع قائلا: «إن الوفد الإيراني كذلك على وشك تسلم التأشيرات السعودية خلال الأيام المقبلة».

وأكد «قاسمي» عدم وجود منع لزيارة الوفد السعودي إلى طهران، مشيرا إلى أن بعض وسائل الاعلام لديها أهداف مغرضة من خلال ادعائها بأن إيران تعرقل وتعارض زيارة الوفد السعودي.

واعتبر أن المصافحة التي جرت بين وزيري الخارجية الإيراني والسعودي على هامش اجتماع منظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول، أمر طبيعي، وقال: من الطبيعي أن يلتقي وزراء الخارجية نظرائهم في المؤتمرات الدولية، وان هذا الامر لا يشكل حدثا بارزا وخاصا».

  كلمات مفتاحية

السعودية إيران قاسمي السفارة السعودية في طهران