«بن سلمان» يتسلم رسالة للعاهل السعودي من أمير الكويت

الاثنين 7 أغسطس 2017 08:08 ص

تسلم الأمير «محمد بن سلمان»، نائب العاهل السعودي، اليوم، رسالة خطية لخادم الحرمين الشريفين من أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح».

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه قام بتسليم الرسالة لـ«بن سلمان»، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ «صباح خالد الحمد الصباح» وذلك خلال استقباله له بقصر السلام بجدة اليوم الإثنين.

ولم تفصح الوكالة عن مضمون الرسالة، وسط توقعات أنها تأتي ضمن جهود أمير الكويت لحل الأزمة الخليجية.

ويتولى «بن سلمان» إدارة شؤون المملكة في الفترة الحالية حتى عودة الملك «سلمان بن عبد العزيز» من إجازة خاصة في المغرب، بدأت في 24 يوليو/ تموز الماضي.

وفي أعقاب تسليم الرسالة، التقى وزير الخارجية السعودي «عادل بن أحمد الجبير»، نظيره الكويتي، يرافقه وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ «محمد العبدالله المبارك الصباح».

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين والموضوعات المشتركة.

ومن المقرر أن يتوجه الوفد الكويتي عقب زيارة السعودية إلى مصر، حاملًا رسالة خطية للرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي» من أمير الكويت.

ولم يتم الإفصاح عن مضمون الرسالتين، إلا أن أمير الكويت يقود جهود وساطة لحل الأزمة الخليجية، منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، يوم قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

المصدر | الأناضول+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان الملك سلمان خادم الحرمين الكويت العلاقات السعودية الكويتية