الكويت: لم نمنع توزيع صحيفة «الشرق الأوسط»

الاثنين 7 أغسطس 2017 08:08 ص

قالت وزارة الإعلام الكويتية، إن ما تم تداوله في عدد من وسائل التواصل الاجتماعي عن منع دخول صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية إلى أسواق البلاد، «غير صحيح ومناف للحقيقة».

ونقلت «كونا» عن الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات في الوزارة «خالد الرشيدي»، تأكيده أن الصحيفة التي تصدر في لندن «متداولة في الأسواق ولم يتم منعها».

وذكرت الوزارة في البيان، أن «لديها إجراءات روتينية معتادة للصحف التي ترد من خارج دولة الكويت»، مضيفة أن «الشرق الأوسط إحدى هذه الصحف».

وكان الكاتب الصحفي السعودي ورئيس تحرير موقع «العربية نت» السابق «مطر الأحمدي»، كشف في وقت سابق، في تغريدة له على موقع «تويتر»، أن «الكويت منعت توزيع الشرق الأوسط داخل أراضيها».

وبرر «الأحمدي»، القرار الكويتي، إلى مقال لـ«عبدالرحمن الراشد»، طالب فيه الكويت «برد الجميل للسعودية لدفاعها عنها في حرب الخليج، وقطع علاقتها مع قطر».

«الراشد»، علق على ما أثير قائلا: «إن كان صحيحاً فهو يركز على ما كتبته، حكومة قطر حولت الـكـويت ساحة إعلامية لها».

وفي مقاله، قال «الراشد» إنه «على الإخوة في الكويت أن يتذكروا أن هذه الدول الأربع (الدول المقاطعة لقطر)، هي التي هبّت لنجدة بلدهم عندما أسقط صدام نظامها، ومن الوفاء أن تقف الكويت إلى جانبها، أو على الأقل ألا تترك ساحتها للاستخدام القطري سياسياً وإعلامياً واقتصادياً».

وفي مقال آخر، هاجم «الراشد» بعض وسائل الإعلام الكويتية التي قللت من دور مجلس التعاون الخليجي والسعودية خاصة في أزمة حرب الخليج، وتشبيهها أزمة قطر باحتلال الكويت زاعما أن «الحقيقة معكوسة تماماً، ففي هذه الأزمة الدولة المعتدية هي قطر، والضحية هي الدول الأربع»، على حد قوله.

واتخذت الكويت موقفا محايدا منذ اليوم الأول للأزمة الخليجية، وقادت وساطة لحل الأزمة الخليجية الأشد بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة، وقطر من جهة أخرى.

  كلمات مفتاحية

الكويت وساطة الشرق الأوسط عبدالرحمن الراشد

«أراب دايجست»: العواقب الوخيمة لحصار قطر تطول الجميع

«القدس العربي»: (إسرائيل) تنضم لدول حصار قطر؟