التحالف العربي: سنعيد صنعاء قريبا

الثلاثاء 8 أغسطس 2017 08:08 ص

صرح قائد قوات التحالف العربي في محافظة مأرب، العميد ركن «إبراهيم الحربي»، بأن القوات الحكومية اليمنية والتحالف، سيستعيدان صنعاء من قبضة «الحوثيين» والرئيس «صالح» قريبا.

وقال «الحربي»، في كلمة له، أمام صحفيين داخل معسكر التحالف في منطقة «تداوين» في مأرب شرقي اليمن: «قوات الشرعية والتحالف سيكونان قريبا في العاصمة صنعاء. العدو (مسلحو الحوثي وقوات صالح)، في أضعف حالاته حاليا ويخسر كل يوم موقعا وعتادا وأفرادا جددا»، بحسب قوله.

وأضاف «الحربي»، أن تخلف «الحوثيين» و«قوات صالح» يأتي نتيجة «التخطيط والمتابعة من قيادة التحالف والتنفيذ الرائع من الوحدات الميدانية على الأرض»، بحسب قوله، أيضًا.

وتأتي تصريحات «الحربي»، في وقت تشهد فيه أماكن القتال في اليـمن، تصعيدا عسكريا كبيرا بين القوات الحكومية من جهة و«الحوثيين» و«قوات صالح» من جهة أخرى، بحسب «الأناضول».

وشنت قوات الرئيس «هادي»، مؤخرا، العديد من الهجمات على مواقع «الحوثيين» في مديرية «نهم» شرقي محافظة صنعاء، بالتزامن مع غارات مكثفة لطيران «التحالف العربي» استهدفت تعزيزات «الحوثيين» في ذات المديرية.

وتقود المملكة العربية السعودية منذ مارس/أذار 2015 تحالفا عسكريا عربيا دعما لحكومة الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي في مواجهة «الحوثيين» وحلفائهم الذين يسيطرون على مناطق شمال اليمن من بينها صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن صنعاء مأرب الحربي هادي صالح الحوثيون