«الريال» و«يونايتد».. صراع مشتعل على لقب «السوبر الأوروبي»

الثلاثاء 8 أغسطس 2017 09:08 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، إلى ملعب «فيليب أرينا» بالعاصمة المقدونية «سكوبي»، حيث مباراة كأس «السوبر الأوروبي» 2017م بين فريقي «ريال مدريد» الإسباني -بطل تشامبيونز ليغ-، و«مانشستر يونايتد» الإنجليزي -بطل يوروبا ليغ-.

ويسعى «ريال مدريد» للحفاظ على لقبه للموسم الثاني على التوالي والفوز بالبطولة للمرة الـ4 في تاريخه، بعدما تغلب في الموسم الماضي على مواطنه «أشبيلية»، بينما يأمل «مانشستر يونايتد» لتحقيق اللقب الثاني له في تاريخه منذ عام 1991م عندما توج بلقبه الأول.

واستعد «ريال مدريد» للمباراة وللموسم الجديد خلال معسكره الإعدادي التدريبي في «الولايات المتحدة الأمريكية»، وسيسعى «الملكي الإسباني» للتتويج باللقب من أجل أن يكون دفعة قوية في بداية الموسم قبل خوض الاستحقاقات القادمة «محلياً وقارياً وعالمياً»، وفي مقدمتها كأس «السوبر الإسباني» أمام الغريم التقليدي «برشلونة» الأسبوع المقبل.

وعلى الجانب الأخر، سيحاول مدرب «مانشستر يونايتد»، البرتغالي «جوزيه مورينيو»، الفوز باللقب الأوروبي الوحيد الذي ينقصه، في أول لقاء رسمي ضد فريقه السابق «ريال مدريد» منذ رحيله عنه في عام 2013.

ويفتقد «ريال مدريد» لخدمات نجمه البرتغالي «كريستيانو رونالدو» لعدم الجاهزية الفنية، بعدما انضم لتدريبات ريال مدريد يوم السبت الماضي بعد حصوله على العطلة السنوية التي استمرت قرابة الشهر، وإن تم ضمه في الساعات الأخيرة لقائمة المباراة ولكن من المتوقع عدم مشاركته.

وفي المقابل يدخل «مانشستر يونايتد» اللقاء بدون نجم دفاعه «إيريك بايلي» للإيقاف بعد حصوله على بطاقة حمراء في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي، بالإضافة إلى أشلي يونغ، ماركوس روخو ولوك شو بداعي الإصابة.

وفي الوقت الذي يتسلح فيه «مانشستر يونايتد» بصفقاته الجديد وعلى رأسها الثلاثي «لوكاكو» القادم من «إيفرتون» و«ماتيتش» من «تشيلسى» و«ليندلوف» من «بنفيكا»، من المتوقع أن يكتفي «ريال مدريد» بوضع صفقاته الجديدة على مقاعد البدلاء كأوراق رابحة مثل لاعب الوسط «سيبايوس» القادم من «ريال بيتيس» والظهير الأيسر «ثيو هيرنانديز» المنضم من «أتلتيكو مدريد».

وعلق البرتغالي «جوزيه مورينيو» على المواجهة، قائلاً: «سنسعى لتحقيق الفوز على ريال مدريد وهذا أمر واضح، لكن الجميع يعرف جيدًا الفارق بين بطل أوروبا وبطل اليوربا ليغ».

وأضاف: «إن فرصة اللعب في مباراة كأس السوبر الأوروبية لا تتكرر كثيرًا، لذا علينا أن نستمتع بهذه الفرصة، ونعرف جيدًا أننا سنلعب ضد بطل دوري الأبطال، الطقس شديدة الحرارة في مقدونيا، وعندما كنا في إنكلترا، حاولنا التأقلم على ارتفاع درجات الحرارة، لكن السماء كانت تُمطر يوميًا».

ومن جانبه صرح الفرنسي «زين الدين زيدان» مدرب «ريال مدريد»، قائلاً: «وصلنا في حالة بدنية جيدة، نحن متشوقون للعب أول مباراة رسمية، لقد حصلنا على راحة، والآن نستعد للبدء، هناك الكثير من المفاتيح، نحن نستعد كما جرت العادة، ونعرف الكثير عن المنافس، لكنني لا أستطيع أن أقول أي شيء آخر».

وأضاف: «ليس هناك فرق، كل مدرب لديه أسلوبه وطريقته في العمل، كل ما عليك هو أن تقدم كل شيء من أجل الفريق، أنا أحاول بذل قصارى جهدي، أحيانًا يقولون إنني عبقري، لكن هذا بالنسبة لي مجرد هراء، في مدريد هناك دائمًا لاعبون كبار».

وتابع: «ألعب وأدرب في ريال مدريد منذ 16 عاما، كنت في فرق أخرى أيضا، واللعب ضد الملكي كان أفضل شيء في الكون، هو الفريق الذي ترغب في الفوز عليه لأنه الأفضل في العالم».

وأردف: «سنلعب بعدة طرق، لكننا لن نتغير، نحن محظوظون لأن لدينا العديد من اللاعبين الجيدين، لكنني أعتقد أن المعركة ستكون في وسط الملعب».

وحول مشاركة «كريستيانو رونالدو»، أوضح: «كما هو الحال دائمًا هناك الكثير من الضوضاء، لكنه هادئ، ما يثير إعجابي أنه في حالة بدنية جيدة منذ نهائي دوري الأبطال، بعد يومين سيلعب، لكننا سنرى اليوم إن كان يستطيع اللعب أو لا، الشيء المهم هو أن يكون معنا».

التشكيل المتوقع

«ريال مدريد»: «نافاس، كارفخال، راموس، فاران، مارسيلو، مودريتش، كروس، كاسيميرو، إيسكو، بيل، بنزيما».

«مانشستر يونايتد»: «دى خيا، فالنسيا، سمالينج، ليندلوف، بليند، هيريرا ماتيتش، بوجبا، ميختاريان، لوكاكو، راشفورد».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السوبر الأوروبي مانشستر يونايتد ريال مدريد مورينيو زيدان